حقيقة تبكير صرف معاشات شهر يوليو 2024 قبل موعدها الرسمي

حقيقة تبكير صرف معاشات شهر يوليو 2024 قبل موعدها الرسمي
حقيقة تبكير صرف معاشات يوليو

يتساءل عدد كبير من مستفيدي المعاشات عن حقيقة تبكير موعد صرف رواتب شهر يوليو، فقد تم صرف معاشات شهر يونيو في اليوم السابع والعشرين بدلًا من اليوم الأول من شهر يوليو، ذلك نظرًا لما تشهده البلاد من ظروف اقتصادية صعبة تعوق الجميع من الإيفاء بكافة متطلبات الحياة الضرورية، وبناءًا عليه تحرص الحكومة المصرية على تقديم الدعم المادي لكافة مواطنيها المستحقين للنهوض بمستوى معيشتهم، ويتمثل ذلك في صورة راتب شهري ثابت.

تبكير صرف معاشات شهر يوليو 

لقد صرح اللواء جمال عوض في بيان رسمي له عن قرار صرف معاشات شهر يوليو في وقت مبكر، وذلك من قبيل مراعاة ظروف أصحاب المعاشات والتخفيف عنهم، ومن الجدير بالذكر استمرار صرف المعاشات حتى نهاية الشهر.

أماكن صرف معاشات شهر يوليو 

يوجد أكثر من طريقة بإمكانك استخدامها والاستعانة بها لصرف معاشات شهر يوليو، والتي تم وضعها من قبل القومية للتأمينات، والتي تكون من خلال كافة مكاتب البريد المصري، والمحافظ الإلكترونية المختلفة، ومنافذ فوري المتعددة.

الشروط المطلوبة لاستحقاق المعاش

طبقًا لقانون التأمينات والمعاشات رقم 148  يمكن أن يستفاد من المعاش جميع الأفراد المتقاعدين في عدة حالات، منها عجز الكامل، والعجز الجزئي المستديم، وذلك بشرط عدم توافر أي عمل آخر للمستفيد لدى مالك العمل، هذا إلى جانب إمكانية تقاضي المعاش في حالة بلغ المستفيد عمر الشيخوخة واكتمال الفترة المحددة للاشتراك في التأمين وهي 120 شهر، وقد تصل إلى 180 شهر بعد انقضاء خمسة أعوام من توقيت الاشتراك.

طريقة الاستعلام عن صرف معاشات

بإمكانك الاستعلام عن صرف المعاشات أون لاين بشكل يسير من خلال اتباع عدة تعليمات، نوضحها كالتالي:

  • ادخل على موقع هيئة التأمينات الاجتماعية الرسمي.
  • قم بتسجيل الدخول، وذلك عقب إنشاء حساب.
  • اضغط على خيار “الاستعلام عن المعاشات”.
  • قم بتدوين كافة البيانات المطلوبة في الحقول المعدة لذلك.
close