الرسوم المفروضة للسحب من ماكينات البنوك 2024

الرسوم المفروضة للسحب من ماكينات البنوك 2024
الرسوم المفروضة للسحب

يتساءل الكثير عن الرسوم المحددة التي تفرضها مختلف البنوك على خدمتي السحب والإيداع، والتي تتم عن طريق ما يزيد عن سبعة وعشرين ألف ماكينة صراف آلي، ذلك على مستوى كافة المحافظات المصرية البلاد، فقد حدد البنك المركزي رسوم  بقيمة تصل إلى خمسة جنيهات على كل عملية سحب واحدة، ومن الجدير بالذكر إتاحة إدارة البنك عملية  سحب الأموال بالمجان في حالة كان يسحب من ماكينة الصراف الآلي الذي يمتلك بطاقته.

الرسوم المفروضة للسحب من ماكينات البنوك 2024 

  1. بنك QNB: تبلغ الرسوم المحددة للسحب نحو خمسة جنيهات لكل عملية، واثنان جنيه فقط لخدمة الاستعلام.
  2. بنك التعمير والإسكان: بلغت رسوم السحب حوالي خمسة جنيهات لكل عملية، أما عن خدمة الاستعلام بالمجان.
  3. البنك العربي الأفريقي: وصلت رسوم السحب إلى خمسة جنيهات عن كل عملية، وثلاثة جنيهات فقط كرسوم للاستعلام.
  4. بنك القاهرة: تم تحديد رسوم السحب بحوالي خمسة جنيهات عن كل عملية، وبالنسبة للاستعلام فبلغت رسوم نحو اثنين جنيه.
  5. بنك أبو ظبي الإسلامي: تحددت الرسوم المطلوبة لكل عملية سحب بما يقرب من خمسة جنيهات، وذلك عقب عمليتي سحب بالمجان، وبلغت رسوم الاستعلام ثلاثة جنيهات فقط.
  6. بنك الإمارات دبي الوطني: فرض بنك الإمارات رسوم بلغت خمسة جنيهات عن كل عملية، وحددت للاستعلام رسوم وصلت إلى اثنين جنيه.
  7. البنك الأهلي المصري: تم فرض رسوم على السحب بقيمة تصل إلى خمسة جنيهات عن كل عملية، وتحددت رسوم  الاستعلام بما يقرب من جنيه ونصف.

رسوم السحب من البنوك

في بنك ناصر الاجتماعي وصلت رسوم السحب إلى ست جنيهات علي كل عملية، وجنيه واحد فقط لخدمة الاستعلام، أما بنك الاستثمار العربي الرسوم المحددة للسحب بلغت نحو ثلاثة جنيهات على كل عملية، واثنين جنيه فقط للاستعلام، وبنك فيصل الاسلامي فرضت رسوم سحب بقيمة خمسة جنيهات عن كل عملية، وبلغت رسوم الاستعلام نحو ثلاثة جنيهات.

close