شروط وموعد التقديم في شقق نقابة المهندسين

شروط وموعد التقديم في شقق نقابة المهندسين
خطوات حجز شقق المهندسين

أعلنت نقابة المهندسين المصرية عن طرح 300 شقة سكنية جديدة ضمن مشروعاتها الإسكانية لعام 2024، وذلك خلال شهر أو شهرين على أقصى تقدير، وتأتي هذه الخطوة تلبية للاحتياجات المتزايدة للمهندسين من المساكن اللائقة بأسعار مناسبة وتسهيلات في السداد؛ لذا وبعد إعلان نقابة المهندسين طرح 300 شقة سكنية جديدة ضمن مشروعاتها الإسكانية لعام 2024، زاد السؤال عن مجموعة الشروط الواجب توافرها للحجز والحصول على الشقق السكنية، إلى جانب الاستفسار عن موعد فتح باب التقديم.

شروط حجز شقق المهندسين

وبينما يتساءل كثيرون عن مجموعة الشروط الواجب توافرها للحجز والحصول على الشقق السكنية، أوضحت نقابة المهندسين المصرية في بيان لها، أن هناك مجموعة من الشروط واجب توافرها لحجز الشقة، منها:

  • لا يجوز للمتقدم حجز أكثر من شقة سكنية واحدة في المدن الجديدة والمحافظات خلال الإعلان الواحد.
  • لا يشترط ألا يمتلك المتقدم أو أحد أفراد أسرته مسكنًا.
  • لا يشترط عدم استفادة المتقدم سابقًا من قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة حكومية أخرى.
  • على المتقدم الالتزام باستعمال الوحدة السكنية كسكن له ولأسرته.
  • يحظر التصرف في الوحدة السكنية أو التعامل معها بأي نوع من أنواع التصرف إلا بعد مرور 7 سنوات على تاريخ استلام الوحدة السكنية.
  • يجب التأكد من صحة البيانات والمستندات المقدمة عند الحجز.
  • في حالة مخالفة الشروط أو كتابة أي بيانات غير صحيحة يتعرض المخالف للمساءلة الجنائية.
  • لا يشترط عدم الاستفادة سابقًا من أي وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أو كان له وحدة سكنية وتنازل عنها للغير أو حصل المتقدم عليها بالتنازل عن الغير.

وأضاف بيان النقابة موضحًا أن مواقع طرح الشقق السكنبة هي مدينة 6 أكتوبر؛ إذ سيتم طرح وحدات سكنية بأسعار مناسبة وتسهيلات في السداد، وذلك ضمن مشروع الإسكان الخاص بالنقابة في جنوب الأحياء بالسادس من أكتوبر، وأيضًا القاهرة الجديدة؛ إذ سيتم طرح وحدات استثمارية، ومدينة العبور، التي سيتم طرح وحدات استثمارية بها.

كما أشار البيان إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد فتح باب التقديم وشروط الحجز بالتفصيل خلال الأسابيع القادمة من خلال الموقع الرسمي لنقابة المهندسين وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

close