شروط حجز وحدة سكنية في نقابة المهندسين 2024

شروط حجز وحدة سكنية في نقابة المهندسين 2024
شروط حجز وحدة سكنية في نقابة المهندسين 2024

تقدم الحكومة في جمهورية مصر العربية العديد من أنواع الدعم المختلفة، ومن بينها الدعم السكني والذي يقوم على أساس تمليك وحدات سكنية بمنظومة التمويل العقاري للمواطنين المستوفين للشروط، ويتم الإعلان عن طرح الوحدات السكنية عبر الصفحة الرسمية لصندوق التمويل والإسكان الاجتماعي على الفيس بوك، وفي الساعات الماضية تم تداول بعض الأخبار عن اقتراب طرح وحدات سكنية من قبل نقابة المهندسين، مما جعل الكثيرين يبحثون عن شروط التقديم، والأوراق المطلوبة لتجهيزها إلى حين فتح باب التقديم.

الوحدات السكنية بنقابة المهندسين 2024

يترقب العديد من المهندسين الإعلان القادم عن فتح باب التقديم لشقق المهندسين والذي من المفترض أن يكون خلال هذا الشهر أو الشهر القادم، وذلك في مدينة السادس من أكتوبر، وهناك وحدات وشقق سكنية استثمارية في مدينة القاهرة الجديدة ومدينة العبور، ويصل عدد الوحدات السكنية التي سيتم طرحها إلى حوالي 300 وحدة سكنية.

شروط التقديم على وحدات إسكان نقابة المهندسين 2024

للتقديم على شقق الإسكان التابعة لنقابة المهندسين، يجب توافر مجموعة من الشروط، وهي:

  • التقديم لوحدة سكنية واحدة فقط وعدم التقديم على أكثر من وحدة للأسرة الواحدة لتجنب عدم قبول الطلب، مع الإقرار على عدم تقديم طلب بشكل مسبق والحصول على وحدة سكنية أو أرض.
  • عدم امتلاك مقدم الطلب أو أسرته مسكن خاص أو أرض.
  • عدم للحصول على القرض التعاوني أو أي من أنواع دعم الإسكان من قبل أي جهة حكومية.
  • الإقرار على صحة المعلومات والأوراق المقدمة عند تقديم طلب الحجز، وفي حال التأكد من عدم صحتها يتم فرض عقوبة قانونية بتهمة التضليل والتزوير.
  • الالتزام بالانتفاع بالشقة السكنية، وعدم بيعها أو التصرف فيها بأي شكل من الأشكال قبل مضي سبع سنوات من وقت الشراء.
  • عند التأكد من تطبيق الشروط السابقة يكون بالإمكان التقدم للحجز عند نزول الإعلان.
close