خطوات الاستعلام عن قيمة فاتورة الغاز بالرقم القومي

خطوات الاستعلام عن قيمة فاتورة الغاز بالرقم القومي
خطوات الاستعلام عن قيمة فاتورة الغاز

أتاحت شركات الغاز الطبيعي العديد من الطرق من أجل الاستعلام عن الفاتورة باستخدام الرقم القومي، وذلك من أجل التخفيف على كافة العملاء عبء التوجه للمقرات الحكومية بإتمام كل الإجراءات من المنزل وتوفير للجهد الذي يبذلونه عند الذهاب إلى أحد الفروع، فقد أتاحت الجهات المسئولة بشركات الغاز رابط خاص للاستعلام يتمكن من خلاله العميل الاطلاع على قيمة استهلاكه لكل شهر، هذا إلى جانب الطرق الإلكترونية العديدة التي أتاحتها أيضاً للدفع.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز

بإمكانك الاستعلام عن فاتورة الغاز أون لاين باتباع عدة خطوات، نوضحها فيما يلي من نقاط:

  • ادخل على رابط استعلام فاتورة الغاز بترويد.
  • اضغط على أيقونة “قيمة الاستهلاك الشهري”.
  • أدخل رقم العداد.
  • اكبس على زر “عرض”.

الطرق المحددة لدفع فاتورة الغاز

يمكنك دفع الفاتورة بشكل إلكتروني من خلال عدة طرق، أبرزها المحفظة الالكترونية الخاصة بك في شركات الاتصالات المختلفة، وخدمات كاش أو فوري، أو الموقع الإلكتروني للشركة، أو بطاقة الصراف الآلي، بالإضافة إلى خدمات أمان أو مصاري، أو تطبيق استعلام فاتورة الغاز بتروتريد.

الموعد المحدد لسداد فاتورة الغاز 

لقد تم الإعلان من قبل وزارة البترول عبر شركاتها الموعد المحدد لسداد فاتورة الغاز، والذي يتمثل في الفترة من يوم 6 إلى يوم 30 من كل شهر ميلادي، أما عن تسجيل قراءة العداد فتحدد بالفترة بين اليوم الأول إلى العشرين من كل شهر ميلادي.

الاستعلام عن فاتورة الغاز بتروتريد عبر التطبيق

أطلقت شركة بتروتريد تطبيق للاستعلام عن فاتورة الغاز أون لاين، حيث ادخل إلى متجر جوجل بلاي المتاح على هاتفك، واكتب في خانة البحث تطبيق بتروتريد، وقم بتحميل التطبيق، وقم بتسجيل الدخول إلى التطبيق، واكبس على خيار “استعلام الفاتورة، مع كتابة كافة بيانات العداد، وفي النهاية اضغط استعلام.

close