بالخطوات طريقة استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

بالخطوات طريقة استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي
شروط التقديم في بطاقة الخدمات المتكاملة

تعتبر بطاقة الخدمات المتكاملة من البطاقات الهامة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين وذوي القدرات الخاصة فهم يرغبون في معرفة طريقة الاستعلام عنها ومعرفة مزاياها، حيث تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتقديمها، كما توفر لهم طريقة استخراج هذه البطاقة وأهم الشروط التي يجب أن تتوفر للحصول عليها  والاستعلام عنها عبر الهاتف، كما قامت الوزارة بتوفير تطبيق معاقين عبر الهاتف المحمول لتسهيل الخدمات على ذوي الاحتياجات الخاصة دون الذهاب الى الجهات المتخصصة. 

طريقة الاستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة

يستطيع المواطن وذوي الاحتياجات الخاصة الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب الى الموقع الالكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي. 
  • اختيار خدمات ذوي الإعاقة. 
  • الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة. 
  • تسجيل وإدخال الرقم القومي. 
  • الضغط على استعلام. 
  • كما يستطيع المواطن ان يستعلم عن هذه البطاقة عن طريق الاتصال بالخط الساخن وهو 1444 وبعدها يقوم بالضغط على خدمة ذوي الإعاقة وكتابة الرقم القومي والضغط على استعلام.

شروط الحصول على كارت الخدمات المتكاملة 

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالإعلان عن عدة شروط يجب أن تتوفر في المواطن الذي يرغب في الحصول على كارت الخدمات المتكاملة وهذه الشروط هي لا يتجاوز عمر المتقدم 60 عام، لا يوجد أي دخل ثابت له، أن تكون جنسيته مصرية ومقيم في مصر، أن يكون من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

الفئات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة

كما قامت وزارة التضامن بالإعلان عن الفئات التي تستحق بطاقة الخدمات المتكاملة وهم ذوي الاعاقة الجسدية، والاقزام، وأصحاب متلازمة داون، أصحاب الإعاقات البصرية والسمعية والذهنية. 

الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين عبر الهاتف

كما يستطيع ذوي الاحتياجات الخاصة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة عبر تطبيق معاقين وذلك عن طريق تسجيل الدخول أو إنشاء حساب على هذا التطبيق وتسجيل الرقم القومي والضغط على استعلام عن كارت الخدمات المتكاملة. 

close