“أصحى ليغفلوك”.. حيل سرية لاكتشاف البن المغشوش من الأصلي

“أصحى ليغفلوك”.. حيل سرية لاكتشاف البن المغشوش من الأصلي
حيل سرية لاكتشاف البن المغشوش من الأصلي

يتعرض العديد من الأشخاص من محبي البن للنصب والاحتيال من التجار، والذين يستغلون عدم وعيهم بالفارق بين البن الأصلي والمغشوش، ويبيعوا البن المغشوش على أنه أصلى بسعر أعلى، ويؤدي ذلك لأضرار على صحة المستهلكين كما يحرمهم من الاستمتاع بتجربة القهوة الأصلية والتي تكون ذات مذاق قوي ومميز، ويتم إعداد البن المغشوش من خلال خلط حبوب البن أو القهوة بمواد أخرى غير مرغوبة مثل الحبوب المحمصة كالشعير أو الذرة أو فول الصويا.

حيل سرية لاكتشاف البن المغشوش من الأصلي

ومن خلال مجموعة من الحيل السرية، يمكنك التفريق بين البن المغشوش والأصلي، ومنع التجار من الاحتيال عليك وخداعك، وذلك عبر الحيل الآتية:

  1. استخدم كوب شفاف، وقم بملئه بالماء، ووضع رشة من مسحوق القهوة عليها برفق.
  2. في حال طفا المسحوق لبعض الوقت قبل أن يغرق، يكون البن أصلي وغير مغشوش، ولكن إذا غرق المسحوق بسرعة في الماء فهو نبات الهندباء البرية أو بذور أخرى، ويكون البن مغشوش في تلك الحالة، وإذا كان ينتشر بسهولة اللون البني أو الأصفر، فإن المسحوق يحتوي على الكراميل أو الهندباء.

التفرقة بين البن الأصلي والمغشوش باستخدام الليمون

ويمكنك التفرقة بين البن الأصلي والمغشوش باستخدام الليمون ومن خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة والتي تتمثل في الآتي:

  1. قم بعصر ليمونة على القهوة.
  2. إذا لاحظت حدوث فوران للقهوة فتكون القهوة مغشوشة في تلك الحالة وأضيفت إليها الكربونات، ولكن إذا لم يحدث فوران فإن البن أصلي.

وكشف الخبراء عن مجموعة من النصائح الهامة لتجنب شراء البن غير الأصلي، وذلك بشراء حبوب كاملة بدلًا من المطحونة لأنه يصعب على التجار غشها، وتسوق الحبوب غير المنكهة حتى تتعرف على الطعم الأصلي، والحرص على شراء البن من مكان معروف ومعاملاته التخزينية جيدة.

close