إجراءات التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسى 2024

إجراءات التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسى 2024
التحويلات بمدارس الجيزة

لقد قامت المديرية بالإعلان عن فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة، وأكدت على أن التحويل يتم بشكل إلكتروني فقط، ولا يوجد تحويل ورقي كما يعتقد البعض، كما وضحت الحكومة أن التحويل يكون متاح لكل المراحل التعليمية وخاصة من بداية رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، كما وضعت الجهات المسؤولة مجموعة من الشروط في التحويلات، التي لا بد من تحققها حتى يتم التحويل، مع تنفيذ الإجراءات الخاصة بالتحويل والتي تكون بشكل الكتروني، أما تسليم المستندات ونقلها فيما بعد من مدرسة إلى مدرسة يتم بشكل ورقي.

تعليمات تحويلات مدارس الجيزة 

لقد تم وضع عدد من التعليمات للطلاب الراغبين في التحويل، والقيام بتسجيل طلب التحويل بشكل صحيح وتتلخص هذه التعليمات في الآتي:-

  • الإدارة غير مسؤولة تمامًا عن أي تحويلات تتم بغير الطرق التي أوضحها، فضلا عن أن أي بيانات تم تقديمها تكون مسؤولية ولي الأمر.
  • الاستمارة الخاصة بالرغبات لا يعتد بها كموافقة صريحة بل الأمر راجع إلى اللجنة التي تم تشكيلها من قبل الإدارة والتنسيق الموضوع من خلالها.
  • لا يحق للطالب أن يقبل على تقديم الطلب التحويل أكثر من مرة، وفي حال وجود أي تعديل في البيانات التي تم تسجيلها يحق لولي أمر الطالب القيام بالتعديل من خلال التسجيل بالرقم القومي الخاص بالطالب في الفترة المحددة.
  • بعد ذلك يتم متابعة موعد ظهور طلب التحويلات ومعرفة هل تم قبول الطلب أم تم رفضه، وفي حال تم قبول الطلب يتم استكمال باقي الإجراءات.

إجراءات ما بعد قبول طلب التحويل

بعد قبول طلب التحويل يتوجه ولي الأمر إلى منافذ فوري ودفع مبلغ قيمته مئة جنيه من خلال استخدام كود الدفع الظاهر أمامه من أجل طباعة النتيجة الخاصة بالطلب، فضلا عن أن نتائج التحويلات في مدارس الجيزة، سيتم الإعلان عنها على مرحلتين ويكون الموعد الخاص بالمرحلة الأولى في شهر أغسطس، وذلك على أن تكون نتيجة المرحلة الثانية في شهر سبتمبر، ويتم متابعة الموقع باستمرار للاستعلام عن نتيجة التحويل.

close