موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في مصر

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في مصر
موعد إجازة رأس السنة الهجرية

هناك عدد كبير من التساؤلات حول موعد إجازة رأس السنة الهجرية من قبل الموظفين، حيث يريد الجميع معرفة ماهي الأجازات التي يحصلون عليها في شهر يوليو الجاري، كما تتزايد التساؤلات بغرض الاحتفال بهذا اليوم مع الأهل أو الأصدقاء، حيث يحتفل المسلمون بهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، فضلًا عن ذلك يرغبون في مثل هذه المناسبة للتقرب لله عز وجل بالعبادات والطاعات، لذا سوف نوضح موعد إجازة رأس السنة الهجرية فيما يلي.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024

لقد اعتدنا على ترحيل الإجازات في جمهورية مصر العربية بشكل عام إلى نهاية الأسبوع، وذلك حتى يتمكن المواطنين من الاستمتاع بالإجازة وسط التجمعات العائلية أو الذهاب إلى الأهل والأصدقاء، ولكن من المقرر أن تكون إجازة رأس السنة الهجرية لعام 2024 في يوم الأحد الموافق 7 يوليو الجاري.

الإجازات الرسمية في شهر يوليو لعام 2024

هناك العديد من الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفين في شهر يوليو وإليكم ذلك فيما يلي:

  • رأس السنة الهجرية في يوم الأحد 5 يوليو 2024.
  • ذكرى ثورة 1952 في يوم الخميس الذي يوافق 25 يوليو عوضًا عن يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024.

نبذة عن رأس السنة الهجرية

يعد هذا اليوم هو اليوم الأول من شهر محرم، كما أنه بداية للتقويم الهجري الإسلامي، ومن الجدير بالذكر أن هذه المناسبة تعد عطلة رسمية في عدد كبير من البلدان الإسلامية.

ويمكننا القول بأن اعتماد التقويم الهجري كان في عام 17 هجرية، وذلك كان عند اعتماد عمر بن الخطاب رضي الله عنه منذ غرة محرم، ولعل السبب وراء ذلك كان بسبب أن أبا موسى قال لعمر بن الخطاب أن الكتب التي يتم إرسالها ليس لها تاريخ، ومن هنا أتفق عمر بن الخطاب مع الناس على شهر محرم لأن الناس تنصرف من الحج في هذا الشهر.

close