أرامكو توضح هل ارتفعت أسعار الوقود في السعودية مع بداية شهر يوليو

أرامكو توضح هل ارتفعت أسعار الوقود في السعودية مع بداية شهر يوليو
أسعار الوقود في السعودية

في إطار الجهود المتواصلة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتلبية احتياجات السوق الداخلي؛ فقد تواصل شركة أرامكو السعودية إعلان تعديلات شهرية على أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية، كذلك قد كشفت الشركة في شهر يونيو 2024 عن تفاصيل الأسعار الجديدة للوقود حيث شهدت أسعار بنزين 91 و95 والديزل والكيروسين وغاز البترول المسال تحديثات تعكس استجابتها للتحديات الاقتصادية الحالية وتعزيزها لقدرتها على تلبية متطلبات مختلف فئات المستهلكين والصناعات، ولكن هل شهدت أسعار الوقود ارتفاع مع بداية شهر يوليو؟

أسعار الوقود بالسعودية في شهر يوليو

نفت شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية الشائعات التي انتشرت مؤخرًا حول ارتفاع أسعار البنزين، فقد أكدت الشركة أنها ستقوم بنشر أي تحديثات بخصوص الأسعار فور حدوثها عبر الموقع الرسمي وتطبيق إكس وعبر حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى ذلك فقد أعلنت الشركة عن توفير نوعين من البنزين الأكثر استخدامًا في المملكة العربية السعودية، وهما بنزين 91 و95؛ لتلبية احتياجات مختلف مستخدمي السيارات في السوق المحلي.

على ذلك جاءت أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية لشهر يونيو 2024 على النحو التالي:

  • سجل سعر اللتر الواحد من بنزين 91 حوالي 2.18 ريال سعودي، ويعد من أنواع الوقود الأكثر استخدامًا في المملكة بسبب ملاءمته لمعظم السيارات.
  • أما عن بنزين 95 فقد بلغ سعر اللتر الواحد منه حوالي 2.33 ريال سعودي، ويفضل هذا النوع لمحركات السيارات عالية الأداء؛ نظرًا لكفاءته العالية في الأداء.
  • في حين أن الديزل قد وصل سعر اللتر الواحد منه إلى 1.15 ريال سعودي، ويستخدم بشكل رئيسي في تشغيل المركبات الثقيلة والمعدات الصناعية والزراعية.
  • بلغ سعر اللتر الواحد من الكيروسين 0.93 ريال سعودي حيث يفضل استخدامه في المناطق الريفية بسبب ميزانيته الاقتصادية.
  • سجل غاز البترول المسال “البتروجاز” سعر اللتر الواحد 0.95 ريال سعودي، فهو يستخدم على في المنازل للطهي والتدفئة.
close