قرار عاجل من التموين يخص البطاقات موجه إلى مليون و 230 ألف مواطن

قرار عاجل من التموين يخص البطاقات موجه إلى مليون و 230 ألف مواطن
قرار عاجل بخصوص بطاقات التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في جمهورية مصر العربية، بأنه تم قبول طلبات تظلمات الحذف من التموين لحوالي مليون و 230 ألف مواطن مصري، وسيتم انضمام هذه هؤلاء المواطنين إلى منظومة الدعم التمويني مرة أخرى بعدما تم حذفهم من البطاقة التموينية، حيث قام هؤلاء المواطنين بالتقدم إلى الإدارات التموينية والمكاتب التموينية المصرية وإحضار طلبات تظلمات للوزارة حسب المحافظة.

 تقديم طلب تظلمات الحذف من التموين

أوضحت وزارة التموين بأنها قامت بقبول بعض طلبات تظلمات المواطنين بسبب حذفهم من التموين، حيث تعمل الوزارة على تلبية جميع احتياجات المواطنين من خلال توفيرها للتالي:

  • يتم توفير الخبز المدعم البلدي على جميع البطاقات التموينية، حيث يتم إنتاج من 250 إلى 750 مليون رغيف مدعم كل يوم لحوالي 69.5 مليون مواطن مستحق لصرف الخبز.
  •  تقوم الوزارة بتوفير 30 سلع أساسية على جميع البطاقات التموينية لحوالي 61.4 مليون مواطن مستفيد من ذلك الأمر، وتكلفة السلع التموينية تكون حوالي 36 مليار جنيه مصري خلال سنة 2014م.
  •  يتم توفير بعض السلع الحرة في المنافذ المتحركة أو الثابتة والتي يصل عددها إلى 40 ألف منفذ.

إضافة مواليد إلى بطاقة التموين

يتم العمل على إضافة مواليد بعض من الفئات المختلفة منها، أصحاب معاش تكافل وكرامة، أبناء الشهادات، من يحصل على معاش التضامن الاجتماعي، زوجة الشهيد إضافة إلى أبناء الأسر البلدية.

كما أن هنام تكليف وتوجيه رئاسي من جانب رئيس الدولة المصرية يخص حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية، والذي يتعلق بدعم السلع التموينية وسوف يتم العمل على تنفيذ ذلك التكليف في الفترة المقبلة.

وجاء كل ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على توفير حياة كريمة إلى المواطنين وتوفير جميع السلع الأساسية التي يحتاجون لها.

close