شروط التقديم في جامعة الملك عبد العزيز 1446

شروط التقديم في جامعة الملك عبد العزيز 1446
شروط التقديم في جامعة الملك عبد العزيز

مع بداية كل عام دراسي نجد أن الطلاب السعوديين يبحثون عن أفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية والتي تقدم أعلى مستوى في الدراسة، وتعتبر جامعة الملك عبد العزيز على رأس القائمة، حيث أنه يريد العديد من المواطنين معرفة مواعيد التقديم في جامعة الملك عبدالعزيز، حيث تعتبر تلك الجامعة من أفضل الجامعات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر أيضا من أقدم الجامعات، وقامت بإتاحة فرصة لجميع الطلاب، مع دراسة أكثر من تخصص في وقت واحد كما يريد الطالب.

مواعيد التقديم في جامعة الملك عبدالعزيز 1446

قامت جامعة الملك عبدالعزيز بالإعلان عن فتح باب التسجيل في برنامج القبول في جامعة الملك عبدالعزيز وهذا سوف يتم كما يلي:

  • سوف يتم قبول التقديمات بداية من يوم الإثنين الموافق الثاني من شهر محرم 1446 والذي يوافق الثامن من شهر يوليو 2024.
  • سوف يتم الانتهاء من التقديم يوم الخميس الموافق الثاني عشر من شهر محرم 1446 والذي يوافق أيضًا الثامن عشر من شهر يوليو 2024.
  • بالإضافة إلى أن الجامعة قامت بالإشارة إلى موعد إعلان النتائج يوم الإثنين الموافق السادس عشر من شهر محرم 1446 والموافق في شهر يوليو الثاني والعشرين.

شروط التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية

يوجد مجموعة من الشروط التي يجب عليك معرفتها حتى تتمكن من القيام بتسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز، ومن ضمنها أن يكون حاصل على الجنسية السعودية حتى يتمكن من التقديم في تلك الجامعة، وشرط أساسي أن يكون المتقدم قد حصل بالفعل على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

كما يشترط أيضًا ألا يكون المتقدم قد سبق وتم فصله من أحد الجامعات الأخرى، ويجب على المتقدم اجتياز الدرجة المطلوبة في اختبار القدرات والاختبار التحصيلي للمسار العلمي، كما يجب على الطالب ألا تقل درجته في اختبار التوفل عن 79%؜.

close