متى موعد إجازة رأس السنة الهجرية بالمملكة 1446

متى موعد إجازة رأس السنة الهجرية بالمملكة 1446
إجازة رأس السنة الهجرية

إجازة رأس السنة الهجرية من ضمن العطلات الرسمية التي يحصل عليها الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى الموظفين في جميع الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث أن هذه المناسبة سوف تأتي خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن الجدير بالذكر أن هيئة البحوث الفلكية هي من تقوم بالإعلان عن موعد هذه المناسبة، كما أن الموظفين يحصلون على إجازة رسمية في رأس السنة الهجرية، لذلك ينتظرون مواعيد الإجازة بشغف كبير حتى يتمكنوا من تنسيق خططهم قبلها بفترة.

إجازة رأس السنة الهجرية 1446

لقد أعلن معهد البحوث الفلكية عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية حيث أنه يأتي يوم الأحد الموافق يوم 1 من شهر محرم لعام 1446ه‍ وإليكم ذلك فيما يلي:

  • يحصل الموظفين في مختلف القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة على 3 أيام متتالية بدايةً من يومي الجمعة والسبت، حيث أنهما عطلة أسبوعية بالإضافة إلى يوم الأحد الذي يعد عطلة رسمية.
  • يحتفل بهذه المناسبة جميع المسلمين في مختلف الدول العربية والدول الإسلامية، ومن الجدير بالذكر أن هناك طرق مختلفة للاحتفال وفقًا للثقافات والعادات الخاصة بكل بلد.

أهمية الاحتفال بالسنة الهجرية

يحتفل المسلمون برأس السنة الهجرية من كل عام بالتزامن مع ذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، حيث يمثل الاحتفال بهذه المناسبة أهمية كبيرة لكل مسلم، وهذه المناسبة تعد تذكرة لما عاناه الرسول صلى الله عليه وسلم من صعوبات أثناء نشر الدين الإسلامي في مختلف البلدان.

يحتفل المسلمين بهذه المناسبة من خلال الاستماع إلى الأناشيد الدينية، التواشيح وغيرها، كما يتبادا المسلمون المعايدات في مختلف بلدان الوطن العربي، كما يقومون بالعديد من مظاهر الاحتفال، وتعد هذه المناسبة من أهم المناسبات التي تذكرنا بالتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالأدعية والذكر وغيرها من الشعائر الدينية.

close