نصائح يجب مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة

نصائح يجب مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة
تفاصيل شراء سيارة مستعملة

تمثل السيارات المستعملة فرصة جيدة، لراغبي شراء سيارات في المتناول مقارنة بأسعار السيارات الجديدة، لكن يخشى العديد من المواطنين من التعرض لعمليات نصب من قبل مالك السيارة، إذ قد يكتشف المشتري بعد إتمام صفقة الشراء وإبرام العقود، أن السيارة تحتوي على عيوب لم تكن ظاهرة وقت المعاينة ولم يخبره بها المالك الأول، وهذا الأمر يتطلب الفحص الدقيقة خلال عملية الشراء للتأكد من سلامة أجزائها.

نصائح لشراء سيارة مستعملة جيدة

ووفقًا لخبراء السيارات، تبرز العديد من النصائح لحماية الراغبين في شراء سيارة مستعملة من الوقوع في فخ النصب وما يترتب عليه من خسائر مالية قد تزيد أو تقل تبعًا لعيوب السيارة غير الظاهرة، وتشير نصائح الخبراء إلى أن هناك أشياء من الضروري فحصها في السيارة المستعملة قبل إبرام العقود أو إتمام عملية الشراء، وتشمل:

  • دهان السيارة

يتعين على المقدم على شراء سيارة جديدة، أن يهتم بفحص الدهان على السيارة التي وقع عليها الاختيار، عن طريق تحسس الحروف الخاصة بالكبوت والأبواب الداخلية، وفي حالة أحس بخشونة في هذه المناطق، يدل هذا على أن السيارة سبق أن تم رشها حتى تظهر بهذه الصورة.

  • دورة التبريد

من الضروري أن يفحص المشتري دورة تبريد السيارة المستعملة بشكل جيد، وذلك من خلال فحص كل من: الرادياتير- والقربة- والمروحة.. وإذا وجد المشتري أن أحد تلك الأشياء جديد، فهذا يدل على أن السيارة واجهة مشكلة خاصة بدورة التبريد في وقت سابق ما استلزم شراء قطعة غيار جديدة.

  • غطاء الموتور

ينبغي للمقدمين على شراء سيارة جديدة ألا يغفلوا فحص غطاء الموتور وغطاء الإربة في فترات توقف السيارة، وإذا تلاحظ وجود مادة بيضاء على الغطاء، فهذا يعني أن السيارة تحتوي على وش سلندر.

  • مستوى زيت السيارة

يجب على مشتري السيارة المستعملة، أن يركز على فحص مستوى الزيت في السيارة المختارة، إذ أنه من الطبيعي أن يظهر مستوى الزيت بين العلامتين الحمراوين، بمقياس زيت السيارة، ولكن إن وجد المشتري أن مقياس الزيت أقل من العلامة السفلية، فإنة هذا يشير إلى مشكلة علبة الزيت في السيارة.

  • رقم الشاسيه

يحتاج الراغب في اقتناء سيارة مستعملة أن يتأكد من تطابق رقم الشاسيه الموجود بالسيارة مع الرقم الموجود أسفل غطاء الكبوت.

close