موعد امتحانات التخلف والدور الثاني 2024 لجميع المراحل التعليمية 

موعد امتحانات التخلف والدور الثاني 2024 لجميع المراحل التعليمية 
موعد امتحانات الدور الثاني لمختلف المراحل التعليمية

يتساءل عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد انطلاق امتحانات الدور الثاني لصفوف المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والثانوية، حيث أنه تم تناقل بعض الأخبار التي تفيد بأن موعد الامتحانات سوف يكون في نهاية الشهر القادم، وقد قامت وزارة التربية والتعليم بالإفصاح عن الموعد الرسمي لبدء امتحانات التخلف والدور الثاني، وبعد الإعلان الرسمي عن الموعد بدأت المديريات التعليمية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية بالاستعداد للامتحانات.

موعد امتحانات الدور الثاني لمختلف المراحل التعليمية 2024

تأتي امتحانات الدور الثاني في مراحل النقل والشهادات للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية على النحو التالي:

  • تبدأ امتحانات الدور الثاني للمرحلة الابتدائية لكل من الصف الرابع والصف الخامس والصف السادس الابتدائي بداية من يوم 22 يوليو وتستمر حتى يوم 27 يوليو.
  • أما امتحانات المرحلة الإعدادية لكل من الصف الأول والصف الثاني فتبدأ أيضاً من يوم 22 يوليو وتستمر حتى يوم 27 يوليو، وتكون امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي في يوم 27 يوليو وتستمر حتى الأول من أغسطس.
  • ثالثا مرحلة الثانوية العامة تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي والصف الثالث الثانوي من يوم 22 من يوليو 2024 وتستمر إلى يوم 29 يوليو 2024.
  • امتحانات الدور الثاني لمدارس التعليم الفني بمختلف التخصصات تكون ما بين الثاني والعشرين من يوليو وتستمر إلى الأول من شهر أغسطس.

هذا وقد نوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه على جميع الطلاب الاستعداد لهذه الامتحانات وعدم تضيع فرصة الحصول على درجة جيدة في مواد التخلف.

امتحانات الدور الثاني بالمدارس الأزهرية 2024

سوف تنطلق امتحانات الدور الثاني لكلا من صفوف النقل في المرحلة الابتدائية والمرحلة الاعدادية والمرحلة الثانوية ومدارس البعوث في يوم 20 يوليو 2024 الموافق يوم السبت، كما أن امتحانات الدور الثاني للصف السادس الابتدائي والصف الثالث الاعدادي سوف تكون في شهر أغسطس.

close