تعرف على تكلفة تسجيل الشقة في الشهر العقاري وخطوات التسجيل

تعرف على تكلفة تسجيل الشقة في الشهر العقاري وخطوات التسجيل
تسجيل الشقق السكنية في الشهر العقاري

إن الحكومة المصرية تسعى بشكل دائم للتسهيل على أبناء شعبها وتقديم خدمات ميسرة لهم، ويمكن ملاحظة هذا الأمر في مجال العقارات، حيث أنه تم تعديل قانون العقارات في الشهر العقاري ليكون التسجيل من الأمور السهلة، وتهدف الحكومة من خلال هذه التسهيلات إلى تغيير فكرة المواطنين عن الخدمات الحكومية والحصول عليها بأبسط الطرق، فما هي أهم المعلومات الواردة بخصوص تسجيل الشقق السكنية في الشهر العقاري بشكل صحيح، وتكاليف التسجيل.

تسجيل الشقق السكنية في الشهر العقاري 2024

إن تسجيل الشقة في الشهر العقاري من أهم الأمور التي يجب على المواطن أن يهتم بها حيث إن هذا الإجراء القانوني يضمن للمالك حقه في الوحدة السكنية، وقد قام مصدر من الشهر العقاري بتوضيح قيمة مصاريف تسجيل وحدة سكنية في الشهر العقاري حيث قال إن مصاريف التسجيل لا تتخطى العشرة آلاف جنيه مصري، وتشمل هذه المصاريف جميع الإجراءات التي يتم القيام بها لتسجيل الشقة، مثل رفع المساحة والذي تكون تكلفته بقيمة 4000 ألف جنيه.

ويتم تصدير باقي المبلغ إلى باقي خطوات عملية التسجيل مثل إصدار الشهادة العقارية، وغيرها من الأوراق، ومن الجدير بالذكر أن تسجيل الشقة في الشهر العقاري يستغرق حوالي 37 يوم لا أكثر، في حال استيفاء جميع الضوابط والشروط.

خطوات تسجيل الشقة في الشهر العقاري

تسجيل الشقة في الشهر العقاري يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب الذهاب إلى هيئة الشهر العقاري في المحافظة التابع لها.
  • إحضار جميع الأوراق المطلوبة والتي تتمثل في شهادة عقارية، عقد البيع، البطاقة القومية للمالك، نسخة من رفع المساحة، إيصال مرفقات ماء وكهرباء، نموذج تسجيل شقة.
  • التأكد من توافر جميع ما سبق، من ثم تقديمها للموظف المسؤول عن التسجيل في مكتب الشهر العقاري.
close