الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة الأب القدوة 

الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة الأب القدوة 
شروط مسابقة الأب القدوة 

تزامنا مع مسابقة الأم المثالية التي تطلقها وزارة التضامن الاجتماعي في عيد الأم من كل عام، فكرت الوزارة أيضا في دعم الآباء لما يقدموه من أدوار كبيرة ومهمة ومميزة في حياة أبنائهم ولتشجيعهم أيضا على الاستمرار في دعم أبنائهم والقيام بأدوارهم تجاه الأبناء، فأطلقت وزارة التضامن الاجتماعي تحت قيادة نيفين القباج وزيرة التضامن مسابقة تعرف بالأب القدوة.

شروط الاشتراك في مسابقة الأب القدوة

ونوضح في السطور التالية، شروط الاشتراك في مسابقة الأب القدوة 2024، وفقا لما أعلنت عنه وزارة التضامن الاجتماعي، ويأتي ذلك على النحو التالي:

  • يجب أن لا يقل سن الأب المتقدم للاشتراك في المسابقة عن 55 عاما.
  • ويشترط أن يكون الأب حاصلا على مؤهل مناسب فعلى الأقل يكون مؤهل متوسط.
  • كما يجب أن لا يزيد عدد الأبناء على 3، ويأتي ذلك باستثناء المحافظات الحدودية «شمال وجنوب سيناء، الوادي الجديد، البحر الأحمر ومرسى مطروح»، إذ يكون الحد الأقصى 5 أبناء.
  • ويشترط أن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهلات عليا أو ملتحقين بمراحل التعليم المختلفة.

الفئات التي يجرى اختيار الأب القدوة منها

وهناك عدة فئات يجرى اختيار الأب القدوة منها، وهي: الأب الطبيعي، وكذلك الأب لابن من ذوي القدرات الخاصة، والأب لأسرة بديلة.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة الأب القدوة 2024

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، عددا من الأوراق اللازم تقديمها حتى يشترك الشضخص في مسابقة الأب القدوة 2024، ومنها ما يلي: بيان يفيد بتفاصيل قصة الأب، ومستند يثبت الإنجازات التي حققها الأبناء، كما يجب تقديم نسخة من المؤهلات العلمية للأبناء وكذلك الأب، وتقديم أي شهادات تقدير حصل عليها الأب، وإذا كان هناك أوسمة أو ألقاب أو تكريمات سابقة حصل عليها الأب يجب تقديمها.

close