خطوات وشروط استبدال شريحة التليفون عند تلفها أو فقدها

خطوات وشروط استبدال شريحة التليفون عند تلفها أو فقدها
خطوات استبدال شريحة تليفون

تتعرض شرائح التليفونات في كثير من الأحيان إلى التلف وربما الفقد، ويبدأ المواطن صاحب الشريحة في البحث عما يجب أن يفعله خاصة إذا كانت الشريحة يستخدمها في أداء عمله، ويتواصل من خلالها مع الكثيرين وينتظر عليها الكثير من المكالمات، وهو ما راعته الكثير من شركات الاتصالات العاملة في مصر وأتاحت إمكانية إجراء استبدال للشريحة من خلال أي فرع من فروع تلك الشركات وذلك من أجل التسهيل على المواطنين.

خطوات استخراج بدل فاقد لشريحة التليفون

ونوضح في السطور التالية الإجراءات والشروط اللازمة لاستبدال شريحة التليفون المحمول حال تلفها أو فقدها، وفقا لما حدده المرفق القومي لتنظيم الاتصالات، وذلك على النحو التالي:

  • يجب على صاحب الشريحة أولا حال فقد الشريحة الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بشركة الاتصالات التابع إليها وذلك لإيقاف الشريحة حتى لا يستخدمها أحد في إجراء أي مكالمات أو تحويلات مالية حال وجود محفظة إلكترونية عليها.
  • ويذهب صاحب الشريحة بعد ذلك إلى فرع شركة الاتصالات من أجل استخراج شريحة جديدة ويشترط في هذا كله أن تكون الشريحة مسجلة باسم الشخص.
  • ويقوم صاحب الخط بتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الأجنبي حتى يتم التأكد من هوية الشخص.
  • بعد التحقق من الشخصية يقوم موظف الفرع بملء نموذح استبدال الشريحة ويقوم صاحب الشريحة بالتوقيع على النموذج في الحال.
  • ويجرى استخراج شريحة بعد ذلك تعمل بنفس الرقم المفقود ويحصل عليها العميل مباشرة.

عدد المرات المسموح باستبدال الشريحة خلالها

يشار إلى أن المرفق القومي لتنظيم الاتصالات نظم عملية استبدال شرائح التليفونات لجميع الشركات العاملة في مصر؛ إذ يمكن للشخص الواحد أن يقوم باستبدال الشريحة مرتين في الشهر، بالإضافة إلى سبعة مرات خلال العام الواحد.

close