5 نصائح لتبريد جسمك خلال ارتفاع درجات الحرارة

5 نصائح لتبريد جسمك خلال ارتفاع درجات الحرارة
5 نصائح لتبريد جسمك خلال ارتفاع درجات الحرارة

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع درجات الحرارة في الوقت الحالي، ويصاب بعض الأشخاص بالإجهاد الحراري أو ضربة شمس أو حروق بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة عند خروجهم من المنزل، وخاصةً الطلبة أو الموظفين، وقد تتطور الأضرار في بعض الأحيان لتتسبب في أعراض خطيرة نتائجها وخيمة، لذلك وجه موقع “Better health” المتخصص، عدد من النصائح الهامة والضرورية، التي تساعدك على تبريد جسمك خلال فصل الصيف، وتحد من إصابتك بضربات الشمس وأضرار ارتفاع درجات الحرارة.

5 نصائح لتبريد جسمك خلال ارتفاع درجات الحرارة

وأوضح موقع “Better health” المتخصص، أنه في ظل الأجواء الحارة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، عليك اتباع 5 نصائح لتبريد جسمك، وهي:

  • لبس الملابس الخفيفة الفضفاضة:

ونصح الموقع المواطنين بلبس الملابس الخفيفة الفضفاضة، والحرص على لبس الملابس ذات الألوان الفاتحة وتجنب ارتداء أي ملابس ألوانها داكنة خلال ارتفاع درجة الحرارة لأنها تمتص الحرارة وترفع من حرارة جسمك.

  • اصطحاب مظلة عند الخروج من المنزل أو ارتداء واقي الشمس:

ويلزم لتجنب أضرار التعرض لأشعة الشمس وحماية بشرتك، لبس واقي الشمس عند خروجك من المنزل أو استخدام المظلة، والتي تلعب دور هام في حمايتك من أشعة الشمس الضارة والحارقة.

  • تناول الأطعمة الخفيفة:

ومن الأمور الهامة التي يجب على الأفراد الالتزام بها خلال فصل الصيف، تناول الأطعمة الخفيفة الطازجة مثل الخضروات والفاكهة وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالبروتين.

  • تجنب الخروج من المنزل خلال ارتفاع درجات الحرارة:

ويجب على الأفراد تجنب الخروج من المنزل خلال فترة الظهيرة وحتى بعد العصر بقليل، لأن تلك الفترة تشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة وتكون أشعة الشمس قوية.

  • الاستحمام بالماء البارد:

ويساعد الاستحمام بالماء البارد على ترطيب جسمك وخفض درجة حرارته، ويمكن وضع قطعة قماش مبللة على رقبتك أو وجهك لتبريد جسمك عند خروجك من المنزل.

close