تزاحم من طلاب الثانوية على كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان

تزاحم من طلاب الثانوية على كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان
كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان

كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان كلية الفنون الجميلة من الكليات التي لها تاريخ مشرف، كما أنها قديماً كانت تعرف باسم المدرسة العليا، وتلك الكلية من الكليات التابعة لجامعة حلوان بالإضافة إلى أنها تتواجد في جزيرة الزمالك، مع العلم بأن مدرسة الفنون الجميلة المصرية تم إنشاؤها بطلب وقرار من الأمير يوسف كامل عام 1908، وهذه الكلية كانت تقع تحت إشراف الجامعة المصرية الأهلية وظلت متوفرة حتى أكتوبر 1910 م، ومع بداية كل عام دراسي يتوافد العديد من الطلاب إلى كلية الفنون الجميلة من كل الجهات وذلك يرجع إلى مستقبلها المتميز، وبيئة العمل التي تخلقها لكل الخريجين.

كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان

تعتبر كلية الفنون الجميلة من ضمن أفضل المؤسسات التعليمية في مجال الفنون في مصر والعالم العربي، حيث أن تلك الكلية تم تأسيسها عام 1908 ميلاديا، وكانت تعرف باسم مدرسة الفنون الجميلة وهذا بناءا عن طلب الأمير يوسف كامل بالإضافة إلى مساعدة كبيرة من النحات الفرنسي جاليسم ليبلان.

تلك الكلية في بدايتها كانت المناهج الأكاديمية الخاصة بها مقتبسة من النموذج الفرنسي لتكنولوجيا التعليم الفني الحديث، وأيضا قامت تلك الكلية بالاستعانة بنخبة ممتازة من الأساتذة الأوروبيين حتى يتمكنوا من تطوير تلك المشروع، حيث أن أول معرض للمدرسة تم إقامته في عام 1911 وتم عرض جميع أعمال الطلاب به من حيث التصوير، والنحت، والعمارة.

مميزات كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان

تتميز كلية الفنون الجميلة بالعديد من المميزات التي تجعل الطلاب يقبلون عليها ويبحثون عن تنسيقها ومن ضمنها: 

  • أصبحت كلية الفنون الجميلة تضم العديد من الأقسام المختلفة والعلمية منها العمارة، التصوير.
  •  تقدم العديد من البرامج المختلفة في مجال التصميم الجرافيكي، ومجال الرسوم المتحركة والوسائط المتعددة.
  •  تساعد كلية الفنون الجميلة كل طلابها على تعزيز الإبداع والابتكار بشكل كبير عن طريق القيام بتدريسهم بأحدث الأساليب في مجالات الفنون البصرية.
  • كما تعتمد أيضا على إعداد خريجين مبدعين قادرين على استثمار جميع المعارف النظرية والعلمية الخاصة بهم حتى يتمكنوا من تلبية احتياجات سوق العمل وتحقيق التنمية المستدامة.
close