أدعية لتسهيل الامتحانات على الطلاب.. أهمية الدعاء لطلاب الثانوية العامة

أدعية لتسهيل الامتحانات على الطلاب.. أهمية الدعاء لطلاب الثانوية العامة
أدعية امتحانات الثانوية العامة

مع بدء أمتحانات الصف الثالث الثانوي العام يبحث العديد من الطلاب والطالبات عن صيغ دعاء تساعدهم في الامتحانات وتقلل من توتر ورهبة الامتحان، ولهذا تم ذكر الكثير من الأدعية في الأسطر القادمة، ويجدر الإشارة إلى أن الدعاء هو من أهم العوامل المساعدة على النجاح، حيث إن التوكل على الله والاستعانة به هي ما تعمل على تيسير كل عسير، وكما يقال دائما الدعاء يصنع المعجزات، وعلى الطلاب أن يؤدوا دورهم بشكل جيد من حيث المذاكرة واسترجاع الدروس مع الاستعانة بالدعاء وطلب النجاح من المولى عز وجل. 

أدعية لطلاب الصف الثالث الثانوي 2024

هذه بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها: 

  • يارب ياقدير اللهم إني اسألك بكل اسم هو لك أن تجعل امتحاناتي تمر على خير حال وأن توفقني للإجابات الصحيحة، وتشرح صدري وتيسر لي أمري. 
  • اللهم أعني يامعين، ويسر لي كل عسير. 
  • اللهم إني أنبت إليك بالدعاء وعليك الإجابة، اللهم مالك الملك هب لي في هذه الأيام التوفيق والسداد في القول والعمل. 
  • اللهم أنر عقلي وقلبي بنور علمك ووفقني وسدد خطاي. 
  • اللهم يسر لي الحفظ وارزقني الفهم، و اجعل كل صعب بقدرتك سهل ميسر. 
  • يارب توكلت عليك لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك تباركت ربنا وتعاليت، اللهم فوضت لك كل أمري فيسر لي خطواتي، وارزقني التوفيق. 

‎أهمية الدعاء بالنسبة للإنسان

 يمنح الدعاء الانسان شعور طيب من الطمأنينة والراحة والسعادة والرضا، كما أن الأنس بالله يجعل الإنسان في حالة رائعة ويقلل من القلق والتوتر والخوف، ويهدئ من روعه، لهذا نحن مأمورين باللجوء إلى الله في كل وقت وكل حين تطلب معونته، ليس في أوقات الشدة فقط بل علينا ذكر الله في الشدة والرخاء، كما أن الدعاء يمنح الانسان ثقة كبيرة بالنفس وكيف لا والانسان متوكل على الحي الذي لايموت.

close