إجراءات عاجلة من الكويت لتخفيف أحمال الكهرباء أبرزها تقديم إجازات المدارس

إجراءات عاجلة من الكويت لتخفيف أحمال الكهرباء أبرزها تقديم إجازات المدارس
انقطاع الكهرباء في الكويت

يؤثر الارتفاع الكبير في درجة الحرارة الذي تشهدها الكثير من دول العالم خلال الفترة الحالية بفعل التغيرات المناخية نتيجة ارتفاع درجة حرارة الأرض بسبب الانبعاثات الناتجة عن المصانع والسيارات المستخدمة في دول أوروبا على الكثير من دول أفريقيا التي تساهم بنسبة 1% فقط في الانبعاثات الموجودة حول العالم، ما دفع الكثير من الحكومات في دول آسيا وأفريقيا إلى اتخاذ العديد ن الإجراءات من أجل مواجهة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة بسبب موقع تلك الدول أو التأثر بالتغيرات المناخية.

إجراءات جديدة من الكويت للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة

وخلال الساعات القليلة الماضية، بدأت دولة الكويت في اتخاذ العديد من الإجراءات من أجل التغلب على الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والتي وصلت معدلاتها إلى فوق الـ55 درجة في الظل، إذ أعلنت وزارة الكهرباء الكويتية ضرورة تخفيف أحمال الكهرباء وترشيد الاستهلاك خلال فصل الصيف الذي بدأ فلكيا اليوم الخميس.

الكويت تبدأ تخفيف أحمال الكهرباء

وقررت الكويت قطع التيار الكهربائي على مختلف المناطق في الدولة من ساعة إلى ساعتين يوميا حتى يتم تخفيف أحمال الكهرباء خلال فصل الصيف.

وفيما يتعلق بقطاع التعليم، أعلنت وزارة التربية في الكويت، تقديم العطلة الصيفية وذلك للهيئتين التعليمية والإدارية في التعليم الابتدائي لتبدأ اعتبارا من اليوم الخميس، كما يجرى تقديم عطلة جميع العاملين في المرحلة المتوسطة وكذلك الثانوية اعتبارا من الاثنين المقبل.

ولفتت وزارة التربية الكويتية إلى أنه من المقرر دمج لجان امتحانات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة والإعلان عن الجداول في وقت لاحق.

وأشارت إلى أنه سيتم تخفيض عدد ساعات عمل المكلفين بأعمال امتحانات الدور الثاني وتصحيح الامتحانات في المرحلتين المتوسطة والثانوية لتكون مواعيد الانصراف في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

close