قبل استئناف ماراثون امتحانات الثانوية العامة تحذير هام وعاجل من وزارة التربية والتعليم

قبل استئناف ماراثون امتحانات الثانوية العامة تحذير هام وعاجل من وزارة التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة السيد رضا حجازي بإصدار عدة تحذيرات هامة لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة والمقرر له يوم السبت القادم الموافق 22 يونيو 2024، ويعد امتحان اللغة العربية هو الامتحان الأول في قائمة المواد المضافة للمجموع، وذلك بعد انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع في مواد ( التربية الدينية، والتربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء) قبل إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.

تحذيرات الوزارة بشأن امتحانات الثانوية العامة

أما عن التحذيرات والتوجيهات التي أدلت بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فنستعرضها مع حضراتكم على النحو التالي:

  • ممنوع منعًا باتًا اصطحاب أي وسائل قد تساعد على القيام بعملية الغش أثناء أداء الامتحانات في كافة المواد.
  • ممنوع اصطحاب الهاتف المحمول والساعات الذكية وسماعات الأذن ( الإيربودز).
  • التشديد على التعامل بكل جدية وحزم في مواجهة أي طالب يحاول أن يقوم بمحاولة للغش أثناء الامتحان ( لا تهاون مع الغشاشين).
  • كل من يثبت عليه أنه يحاول أن يقوم بمحاولة للغش أثناء أداء الامتحان في أي مادة من مواد الثانوية العامة، سوف يتم التعامل معه، من خلال تطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، وكذلك القانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات .

ومن المقرر أن يقوم طلاب الثانوية العامة باستئناف ماراثون امتحانات الثانوية العامة بداية من يوم السبت المقبل الموافق 22 يونيو 2024 بأداء امتحان اللغة العربية بجميع الشعب ( العلمي علوم، العلمي رياضة، الأدبي ).

وكانت امتحانات الثانوية العامة قد بدأت قبل إجازة عيد الأضحى وبالتحديد بداية من يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بجميع الشعب امتحاني التربية الدينية، والتربية الوطنية، ثم خاض طلاب الثانوية العامة امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024، وكانت امتحانات الثانوية العامة قد توقفت في الفترة من 15 يونيو 2024 وحتى 20 يونيو 2024 بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك.

close