«حقيقة أم شائعة» أمر ملكي صرف ضعف راتب الموظفين للقطاع الحكومي والخاص

«حقيقة أم شائعة» أمر ملكي صرف ضعف راتب الموظفين للقطاع الحكومي والخاص
أمر ملكي صرف ضعف راتب الموظفين

في الآونة الأخيرة انتشرت مجموعة من الأخبار المختلفة التي تتعلق حول صرف ضعف الراتب للموظفين في القطاع العام والخاص، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام الحالي، من أجل تخفيف العبء على جميع المواطنين والموظفين في فترة العيد، وانتشرت مجموعة من التساؤلات المختلفة حول ذلك الأمر من جانب الموظفين الذين يعملون في القطاعات الحكومية والخاصة، وكان هناك رد من جانب وزارة المالية بكل تأكيد من أجل توضيح الأمور للجميع، إليكم التفاصيل.

أمر ملكي صرف ضعف راتب الموظفين للقطاع الحكومي والخاص

  • انتشر سؤال هل هناك أمر من جانب الملك سلمان بتوفير راتب مضاعف يخص الموظفين في القطاع الخاص والحكومي في الآونة الأخيرة، من جانب الكثير من الموظفين.
  • ردت وزارة المالية على هذا السؤال، وقالت أنه ليس هناك أي أمر ملكي يفيد بعملية زيادة الرواتب للموظفين في أي من القطاعين، ويجب عدم الانسياق وراء الشائعات المختلفة.
  • وأكدت الوزارة أنه إذا كان هناك أي من تلك الأخبار سوف يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عن طريق صفحة وكالة أنباء السعودية بشكل رسمي، أو عن طريق منصة إكس على مختلف صفحات الحكومة.

موعد صرف رواتب الموظفين شهر يونيو 2024

  • عملية صرف الرواتب التي تخص الموظفين في القطاع شبه الحكومي والحكومي والخاص هي عملية موحدة، فيتم العمل على صرف الرواتب يوم 27 من كل شهر ميلادي.
  • يكون هناك مراعاة إذا تزامن موعد الصرف مع موعد عطلة رسمية فقد يتم التبكير أو التأجيل، وفيما يخص موعد صرف الرواتب لهذا الشهر سيكون يوم الخميس بتاريخ 27 من يونيو 2024.

وفي النهاية يجب على جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية عدم الانسياق وراء الشائعات، والتأكد من أي أخبار متداولة عبر الصفحة الرسمية للحكومة السعودية.

close