تفاصيل منحة كوتش للدراسة في تركيا 2025

تفاصيل منحة كوتش للدراسة في تركيا 2025
منح دراسية

تتسابق الدول في طرح منح سواء لاستكمال الدراسة بها أو لدراسة الماجستير والدكتوراه في جامعاتها المختلفة وذلك من أجل جذب أكبر عدد ممكن من الطلاب للدراسة في تلك الدول، ومن أبرز تلك الدول تركيا التي تعتبر المنح الدراسية نوع من أنواع الدعاية السياحية للدولة أيضا، ولذلك تطرح الكثير من المنح للطلاب والباحثين من مختلف الجنسيات حول العالم سنويا، ويأتي من أبرز المنح التي تقدمها دولة تركيا منحة جامعة كوتش، والممولة بالكامل من تركيا لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة.

تفاصيل منحة جامعة كوتش في تركيا لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه

ونوضح في السطور التالية تفاصيل منحة جامعة كوتش في تركيا لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وذلك على النحو التالي:

  • لا يوجد عمر معين للتقديم في منحة جامعة كوتش في تركيا لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
  • ينتهي التقديم في منحة جامعة كوتش في تركيا لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه خلال شهر أغسطس المقبل.
  • تغطي منحة جامعة كوتش في تركيا لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه جميع تكاليف سفر ودراسة الطالب أو الباحث، فضلا عن توفير راتب شهري له.
  • وتعطي منحة كوتش أيضا ميزة أخرى تتمثل في وجود تأمين صحي للباحث أو الطالب.

التخصصات المتاحة في منحة كوتش

وتمثلت التخصصات المتاحة للتقديم في منحة كوتش إدارة الأعمال والعلوم الاجتماعية والإنسانية والتي تتضمن الآثار والتاريخ والسياسة والاقتصاد والقانون وعلم النفس وعلم الاجتماع، فضلا عن العلوم الطبية والهندسية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في منحة كوتش

تتضمن الأوراق المطلوبة للتقديم في منحة كوتش ملء نموذج التقديم الخاص بالمنحة، وكذلك السيرة الذاتية، وشهادة التخرج، وآخر بيان نجاح حصل عليه الطالب أو الباحث، بالإضافة إلى تقديم خطاب تحفيزي، وخطابات توصية للتقديم في مرحلة الماجستير أو الدكتوراه.

close