بدء فصل الصيف اليوم الخميس ونصائح مهمة للمواطنين

بدء فصل الصيف اليوم الخميس ونصائح مهمة للمواطنين
موعد فصل الصيف

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد بدء فصل الصيف فلكيا؛ فرغم الموجات الحارة الشديدة التي شهدتها جميع أنحاء الجمهورية خلال الفترة الماضية، إلا أن فصل الصيف لم يبدأ بعد، وجاء تعرض البلاد للموجات الحارة نتيجة التغيرات المناخية وارتفاع درجة حرارة الأرض، بالإضافة إلى الكتل الهوائية الحارة التي تأتي إلى مصر خلال فصل الربيع سواء من الصحراء الغربية أو غيرها ما يجعل هناك إحساس زائد من جانب المواطنين بارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة أيضا كل هذه العوامل تؤدي إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

موعد بدء فصل الصيف فلكيا

ومن جانبها، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن بداية فصل الصيف فلكيا اليوم الخميس، ما يشير إلى انتهاء الربيع اليوم، ومن ثم تبدأ الفترة التي تعتبر الأشد في درجة الحرارة خلال العام، ومن المقرر وفقا لعلماء الفلك أن يستمر فصل الصيف 93 يوما.

ووفقا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تشهد مصر ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 إلى 40 درجة خلال الأيام الأولى لفصل الصيف.

وعن حالة الطقس خلال فصل الصيف، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد البلاد وجود رياح خفيفة إلى معتدلة في أغلب الأوقات، ومن المحتمل أن تكون الرياح قوية في أوقات متفرقة.

نصائح الأرصاد للمواطنين خلال فصل الصيف

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بضرورة اتباع الآتي خلال فصل الصيف:

  1. عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  2. شرب المياه بكثرة على مدار اليوم.
  3. وضع غطاء على الرأس عند الخروج من المنزل.
  4. عدم ترك أي مواد تكون قابلة للاشتعال في السيارات خلال فصل الصيف.
  5. ضرورة المتابعة المستمرة للحالة الجوية.
close