عاجل| محافظات ممنوعة من التقديم لرياض الأطفال على موقع الوزارة 

عاجل| محافظات ممنوعة من التقديم لرياض الأطفال على موقع الوزارة 
خطوات-التقديم-لرياض-الأطفال

وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، تبذل جهدا كبيرا طيلة الوقت، من أجل النهوض بالعملية التعليمية داخل الدولة وتربية نشأ وجيل جديد قادر على مساعدة الدولة المصرية والنهوض بها مستقبليا، وقد أعلنت الوزارة في وقت سابق عن أن هناك بعض من المحافظات الممنوعة من عملية التقديم لرياض الأطفال على الموقع الخاص بالوزارة، كما أن الوزارة أوضحت كذلك الشروط الخاصة بالتقديم فيما يتعلق بالصف الأول الابتدائي في العام الدراسي الجديد.

9 محافظات ممنوعة من التقديم لرياض الأطفال على موقع الوزارة

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن 9 محافظات لا يكون متاح لها التقديم عبر المنصة التابعة للوزارة، وذلك فيما يتعلق بمرحلة رياض الأطفال ويجب التقديم في المدرسة التابع لها الطالب.

وتتمثل هذه المحافظات في محافظة السويس، القاهرة، الجيزة، بني سويف، بورسعيد، كفر الشيخ، محافظة الإسكندرية، محافظة المنوفية، محافظة القليوبية، كل هذه المحافظات متاح لها التقديم عن طريق الموقع الخاص بمديرية التربية والتعليم أو من خلال التوجه إلى المدرسة.

شروط التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي 

من أجل التقديم في مرحلة رياض الأطفال في المدارس الحكومية، يجب الالتزام بالمربع السكني الذي يخص كل أسرة، ويجب مراجعة جميع البيانات بشكل دقيق قبل العمل على إرسال الطلب إلى الوزارة، فلن يستطيع ولي الأمر من تعديل الطلب بعد التسجيل.

فيما يتعلق بالصف الأول الابتدائي عملية التقديم تتم عن طريق موقع الوزارة، بناء على المربع السكني الذي يخص كل أسرة والعمل على متابعة موقف كل طلب مقدم، إضافة إلى دفع المصروفات التي يكون مطلوب سدادها.

وفي النهاية عملية التقديم لمرحلة رياض الأطفال تتم عبر موقع وزارة التربية الرسمي، باستثناء 9 محافظات ذكرناها في المقال عملية التقديم لهم تتم عن طريق الموقع الرسمي للمديرية في كل محافظة.

close