هام.. لماذا لا تكتمل دائرة المصلين حول الكعبة؟ 

هام.. لماذا لا تكتمل دائرة المصلين حول الكعبة؟ 
دائرة المصلين حول الكعبة

خلال تواجد المسلمين داخل المسجد الحرام فذلك يجعلهم يشعرون ببعض المشاعر الروحانية الربانية أثناء التواجد وأداء الصلاة حول الكعبة المشرفة، ولكن يقع العديد من الأشخاص في حيرة شديدة بسبب ما يروه تجاه عدم اكتمال الدائرة الخاصة بالمسلمين حول شيء الكعبة، فعندما يشاهد أي شخص شكل المسلمين أثناء تأديتهم للصلاة حول الكعبة فيلاحظ اكتمال المصليين من جميع الجوانب عدا جانب واحد يظل فارغ وتنتشر هنا الأسئلة حول أسباب عدم اكتماله، وسوف نوضح ذلك في المقال التالي.

لماذا لا تكتمل دائرة المصلين حول الكعبة؟

أوضح الشيخ أشرف صلاح من علماء الأزهر الشريف خلال حديث سابق له أن السبب في عدم اكتمال دائرة المصليين هذه هو أن هذه المنطقة يقف فيها الإمام بالمصليين، وأضاف أن الإمام لا يجب أن يقف أحد أمامه وأنه لابد من أن يكون منه إلى الكعبة مباشرة وأنه لا يجوز أن يتقدم المأموم على الإمام حتى لا تكون الصلاة باطلة.

فضل الصلاة في الكعبة

فضل الصلاة في الكعبة أو في الحرم المكي عظيم جداً بعيداً عن فضل الصلاة يوم الجمعة بصفة عامة، ولكن صلاة الجمعة في الحرم المكي لها أجر عظيم جداً، فحسب التوضيح الذي وضحه الشيخ محمود شلبي وهو أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية والذي أكد على أن أجر الصلاة في الحرم المكي تعادل 100 ألف صلاة فيما يساوي ذلك.

وقد أوضحت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك على ضرورة إكثار المسلمين من التكبيرات والتهليلات أثناء التواجد أمام الكعبة وترديد الأدعية الدينية.

وفي نهاية الحديث عن السبب في عدم اكتمال دائرة المصليين في الكعبة نكون قد وضحنا الفتوى في ذلك بجانب توضيح فضل الصلاة في الكعبة.

close