في دقائق بسيطة تعرف على 4 طرق لإزالة الصمغ من الجلد بشكل نهائي

في دقائق بسيطة تعرف على 4 طرق لإزالة الصمغ من الجلد بشكل نهائي
طرق لإزالة الصمغ من الجلد بشكل نهائي

من أهم المواد اللاصقة في العالم والتي يقوم باستخدامها الكثيرين من أجل لصق أي شئ منزلي هو الصمغ أو ما يسمى في مصر الأمير، ولكن في بعض الأحيان من الممكن أن يقع الصمغ على الجلد ولا يستطيع أحد أن يقوم بإزالته بسهولة، وذلك الأمر يسبب الإزعاج للكثيرين الذين يقومون بغسل الجلد فترة طويلة، ولذلك قمنا في مقالنا الحالي بتحديد بعض الطرق التي يمكن من خلالها إزالة الصمغ بسهولة.

استخدام زيت الزيتون

من أحد الطرق الهامة التي يتم استخدامها لإزالة الصمغ من الجلد هي دهن اليدين بالزيت النباتي أو زيت الزيتون، وبعدها يتم فركها لخمس دقائق كاملة، حيث يتسبب في محو الصمغ بسهولة، وذلك حسب حديث المواقع الهامة في العالم وهو موقع cleanipedia.

استخدام الفازلين

طريقة أخرى لإزالة الصمغ من الجلد هي وضع الفازلين على أي مكان يقع عليه الصمغ، وبعد ذلك يتم فرك هذا المكان، ويتم محو الصمغ بمرور الوقت بكل سهولة.

استخدام الماء والصابون

يمكن استخدام الماء الدافئ والصابون لإزالة الصمغ أو الأمير من الجلد، ويتم ذلك عن طريق وضع مقدار ملعقة كبيرة من الصابون في وعاء يكون ممتلئ بالماء الدافئ، وبعدها يتم وضع اليدين فيهم لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة وساعة كاملة، ويتم إزالة الصمغ بسهولة بعد ذلك.

استخدام الماء المثلج

يمكن استخدام الماء المثلج أيضا كطريقة هامة من طرق إزالة الصمغ من الجلد، ويتم ذلك من خلال وضع اليد التي تم سكب الصمغ عليها في الماء المثلج لمدة تزيد عن 5 دقائق، وذلك يعمل على تبريد الصمغ، حيث يتم تجميده وإزالته بسهولة، كما يمكن إضافة عصير الليمون والذي يمتلك خصائص حمضية يمكنها إزالة الأمير بسهولة.

close