هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة خلال التواجد خارج المملكة؟

هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة خلال التواجد خارج المملكة؟
هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة خلال التواجد خارج المملكة؟

المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عملت على إصدار توضيح، يتعلق بتمديد تأشيرة الخروج والعودة أثناء تواجد الشخص خارج المملكة، إضافة إلى المدة المحددة الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة، ومن أكثر الأشياء التي يتساءل عنها جميع المقيمين داخل المملكة العربية السعودية هي إمكانية تمديد تلك التأشيرة من عدمه خلال تواجد المقيم خارج السعودية، وتحرص إدارة الجوازات على الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالجميع، وسنتعرف على جميع التفاصيل عبر هذا المقال.

تمديد تأشيرة الخروج والعودة أثناء التواجد خارج المملكة

كان هناك تساؤل من جانب أحد المتابعين في لحساب الجوازات السعودية، وذلك بشأن تجديد تأشيرة الخروج والعودة من عدمه إذا كان الشخص متواجد خارج أراضي المملكة العربية السعودية.

وردت الجوازات العامة عبر الموقع الرسمي لها على منصة إكس، أنه في حالة كان المستفيد مقيد على السجل يتمكن من تمديد التأشيرة بشكل ناجح بصورة إلكترونية، ولكن بعد دفع جميع الرسوم التي تخص التأشيرة عبر خدمة سداد أو منصة مقيم أو منصة أبشر الإلكترونية لتسهيل الأمور على المواطنين والمقيمين في المملكة.

مدة تأشيرات الخروج والعودة

ومن الجدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات في المملكة أعلنت عن المدة المحددة لتأشيرات الخروج والعودة سواء كانت 60 أو 90 أو 120 يوم، والصلاحية للسفر تساوي 3 أشهر بدءا من تاريخ إصدار التأشيرة.

يتم العمل على احتساب المدة الخاصة بالتأشيرة بداية من تاريخ سفر الشخص، وفي حالة أن المدة محددة بالأيام، فإنه يتم العمل على احتساب المدة الخاصة بالتأشيرة بداية من التاريخ الخاص بإصدار التأشيرة.

وفي النهاية يمكن العمل على تمديد تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بالمقيم عند التواجد خارج المملكة العربية السعودية في حالة كان مقيد على السجل، وذلك بناء على ما ورد على لسان الجوازات السعودية.

close