رموز يجب معرفتها في عداد الكهرباء.. وفر الرصيد واحمي نفسك من الخطر

رموز يجب معرفتها في عداد الكهرباء.. وفر الرصيد واحمي نفسك من الخطر
علامات على عداد الكهرباء

بات كارت الكهرباء من أكثر الأشياء استخداما في مختلف البيوت خلال الفترة الحالية، وذلك بعد انتشار العدادات الكودية مسبقة الدفع، والتي تسهل الاستخدام على المواطنين من خلال شحن الكارت بالقيمة التي يحتاج إليها الشخص صاحب العداد، ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي وفي إطار جهودها لاستخدام التكنولوجيا الحديثة من أجل التخفيف عن المواطن والتسهيل عليه في الحصول على الخدمات، إلا أن هناك العديد من الرموز الموجودة على شاشة العداد ولا يعرف الكثيرون استخدامها إذ أنه يمكن من خلالها الحفاظ على الرصيد الموجود في الكارت لأول فترة ممكنة.

تفاصيل الرموز الموجودة على عداد الكهرباء

ونوضح في السطور التالية، تفاصيل هذه الرموز وفقا لما حددته شركة الكهرباء عبر صفحاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويأتي ذلك على النحو التالي:

  • Err 0204

يدل رمز Err 0204 على أن ذاكرة العداد امتلأت ولا يمكنه استقبال أي معلومات جديدة، وبالتالي على الشخص صاحب العداد التوجه إلى شركة الكهرباء فورا من أجل تصفير العداد.

  • E-Steal

ويشير هذا الرمز إلى وجود سرقة في استخدام التيار الكهربائي من خلال تداخل الوصلات أو غيرها من أشكال السرقة، وبالتالي يجب معالجة الامر على الفور حتى لا يتعرض صاحب العداد للمساءلة القانونية.

  • Err-1

في حالة ظهور هذا الرمز على العداد، وعدم استجابة العداد رغم شحن الكارت، يعني ذلك أن الكارت تالف ولا بد من الذهاب إلى الشركة لاستخراج كارت آخر.

  • Err-1091

يشير هذا الرمز إلى وجود مشكلة تتعلق بوقت العداد، ما قد يشير إلى انتهاء صلاحية الكارت، ولا بد من العمل على تغيير الوقت، ولكن إذا استمرت تلك المشكلة لا بد من تغيير الكارت على الفور.

أوضحنا في هذه السطور، تفاصيل الرموز الموجودة على عداد الكهرباء والتي لا يعرف الكثيرون دلالاتها، ما قد يعرض بعضهم للمساءلة القانونية.

close