ممولة بالكامل.. كل ما تريد معرفته عن منحة تشيفنينج في بريطانيا

ممولة بالكامل.. كل ما تريد معرفته عن منحة تشيفنينج في بريطانيا
تفاصيل منحة تشيفنينج 

يبحث الكثير من الشباب عن منح للدراسة في الخارج، وذلك من أجل الحصول على درجة علمية كبيرة تمكنهم من الحصول على وظيفة مرموقة، ومن أبرز المنح التي تم الإعلان عنها مؤخرا منحة تشيفنينج الممولة بالكامل من جانب بريطانيا، وذلك لدراسة الماجستير، وتعتبر المملكة المتحدة حلما للكثير من الشباب وذلك لتميز جامعاتها واحتلالها مكانة كبيرة بين جامعات العالم، وتقدم تشيفنينج الكثير من المنح الدراسية وذلك لجذب قطاع كبير من الشباب حول العالم من أجل السفر إلى المملكة المتحدة.

تفاصيل منح تشيفنينج الممولة بالكامل في بريطانيا

ونستعرض في السطور التالية، تفاصيل منح تشيفنينج الممولة بالكامل في بريطانيا، وذلك في ضوء خدماتنا المستمرة التي نقدمها للقارئ على مدار الساعة، وذلك على النحو التالي:

  • منحة تشيفنينج مدمة للطلاب من مختلف الجنسيات، وذلك للدراسة في عدد من الجامعات البريطانية المشاركة في المنحة، ومتاح لجميع العرب المشاركة فيها.
  • كما أنه لم يتحدد عمر معين للاشتراك في منحة تشيفنينج.
  • ويبدأ التقديم على منحة تشيفنينج في شهر سبتمبر.
  • ويجرى إجراء المقابلات الخاصة بالمنحة كل عام خلال الفترة من نهاية شهر فبراير حتى نهاية أبريل.
  • كما يجرى إعلان النتائج في شهر يونيو.
  • وتبدأ الدراسة في برنامج منحة تشيفنينج في شهر سبتمبر.

مميزات منحة تشيفنينج

ومن أبرز مميزات منحة تشيفنينج أنها تقدم جميع تكاليف سفر المتقدم ذهابا وعودة، وتكون الدراسة مجانية، بالإضافة إلى تخصيص راتب شهري للطالب، كما يتم تقديم مبلغ مالي للطلاب حال سفرهم مباشرة إلى بريطانيا.

الأوراق المطلوبة للتقديم في منحة تشيفنينج

وتتمثل الأوراق المطلوبة في التقديم للمنحة في صورة شخصية وصورة من جواز السفر، وشهادة التخرج وكذلك بيان الدرجات الخاص بآخر سنة دراسية، فضلا عن ملء الأبلكيشن الخص بالمنحة، وشهادة تفيد بإجادة الطالب للغة الإنجليزية.

أوضحنا في هذه السطور، تفاصيل منحة تشيفنينج التي أعلنت عنها المملكة المتحدة لدراسة الماجستير بها، وذلك للطلاب من مختلف الجنسيات.

close