ما هو سبب حريق المنقف؟.. قوات الإطفاء الكويتية توضح السبب

ما هو سبب حريق المنقف؟.. قوات الإطفاء الكويتية توضح السبب
سبب حريق المنقف في الكويت

شهدت منطقة المنقف في دولة الكويت يوم الأربعاء الماضي حادثة حريق مأساوية آثارت القلق بين سكان المنطقة حيث اندلعت النيران في عمارة تتكون من ست طوابق مما أدى إلى تدمير جزء كبير من المبنى وتعرض السكان والممتلكات للخطر، وعلى ذلك فقد تساءل الكثير من الأشخاص حول سبب هذا الحريق الصعب؛ لذلك قد أوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام الكويتية عن سبب الحريق.

سبب حريق المنقف في الكويت

قامت قوة الإطفاء العام في الكويت بالكشف عن تفاصيل مروعة لحادث الحريق الذي نشب في عمارة بمنطقة المنقف الأربعاء الماضي حيث أفادت بأن سبب الحريق المأساوي الذي أسفر عن مقتل 48 شخصًا من العمال الأجانب؛ كان ناتجًا عن التماس كهربائي، كما أنه آثار الحزن بين السكان حيث أدى إلى دمار جزء كبير من العمارة وتعرض العديد من الأرواح والممتلكات للخطر.

على ذلك فقد أصدرت النيابة العامة الكويتية قرارًا بالتحفظ على مواطن ومقيمين بتهمة القتل الخطأ في هذه الحادثة المأساوية بمنطقة المنقف مما يعكس الجدية والتعامل الحازم من السلطات؛ لتحديد المسؤوليات وفقًا القانون، وأكدت أنها أمرت بحبسهم نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة؛ للوقاية من الحريق وجاري استكمال إجراءات التحقيق.

كان المبنى قد تعرض لحريق مأساوي في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي، وتم التعرف حتى الآن على هويات 48 من الضحايا وهم يتمثلون في 45 شخصًا من الجنسية الهندية وثلاثة من الجنسية الفلبينية، كما يتواصل العمل على التعرف على هوية شخص آخر من الضحايا الذين فارقوا الحياة في هذا الحادث المروع.

من الجدير بالذكر أن هذا الحريق الذي أحزن المجتمع في منطقة المنقف؛ يشير إلى الأهمية القصوى لتعزيز سلامة البنية التحتية والمباني السكنية وضرورة اتخاذ إجراءات أمنية وقائية صارمة؛ لتجنب وقوع مثل هذه الكوارث في المستقبل.

close