بكل فخر واعتزاز.. وزيرة الهجرة تهنئ أوائل الثانوية من الطلبة المصريين في الكويت

بكل فخر واعتزاز.. وزيرة الهجرة تهنئ أوائل الثانوية من الطلبة المصريين في الكويت
أوائل الثانوية من الطلبة المصريين بالكويت

بمناسبة إعلان النتائج لطلاب مصر في امتحانات الثانوية العامة بالكويت لعام 2024؛ فقد عبرت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة عن سعادتها بالطلاب المصريين ونجاحهم الباهر، فمن الجدير بالذكر أن الطلاب المصريين في الكويت تألقوا بتحقيقهم المراكز الأولى في القسم العلمي والأدبي من الثانوية العامة، وتعد هذه النتائج الرائعة فخرًا للدولة المصرية مما يثبت قدرات الطلاب وجهودهم التي قاموا بها خلال فترة دراستهم في الكويت.

أوائل الثانوية من الطلبة المصريين بالكويت

توجهت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي؛ بخالص التهاني إلى الطلاب المصريين المتفوقين في دولة الكويت بمناسبة حصولهم على درجات مرتفعة في نتائج امتحانات الثانوية العامة الكويتية لعام 2024، وقد أظهرت النتائج تفوقًا كبيرًا للطلاب المصريين على طلاب الجنسيات الأخرى سواء في الشعبة العلمية أو الأدبية.

من الجدير بالذكر أن السفيرة “جندي” قد أشادت بجهود الطلاب المصريين في الكويت وتفوقهم اللافت للنظر، فقد أكدت أن هذا الإنجاز العلمي يعكس قدرات شباب مصر في الكويت العالية وإرادتهم القوية، كذلك قد قدمت وزيرة الهجرة رسالة شكر وامتنان لأسر الطلاب، مؤكدة أن دعمهم وتشجيعهم كانا من العوامل الأساسية التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز الواضح.

كذلك قد تلقت وزارة التربية الكويتية تهنئة من وزيرة الهجرة المصري على نجاح دفعات جديدة من الطلاب في امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة الروابط التاريخية العميقة التي تجمع بين مصر والكويت، وأكدت أن أفراد الجالية المصرية في الكويت ككل يشعرون بأنهم في وطنهم الثاني مما يعكس العلاقات القوية والصداقة الطيبة بين البلدين.

كما أشاد السفير أسامة شلتوت بدور المنظومة التعليمية في الكويت والقائمين عليها بما في ذلك الكوادر التعليمية المصرية، معبرًا عن تقديره العميق لدور المعلم المصري المحترم في الكويت، ومساندة وزارة التربية والتعليم الكويتية للطلاب المصريين في جميع المراحل التعليمية.

كما أشاد بالجهود المبذولة من وزارة التعليم العالي في تقديم منح دراسية للطلاب المصريين المتميزين للدراسة في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، كجزء من برنامج التعاون الثقافي والتعليمي بين الكويت ومصر، فمن الجدير بالذكر أن هذه المنح تمثل حافزًا كبيرًا يدفع الطلاب نحو التفوق والنجاح المستمر.

close