6 فئات مستثناة من دفع المصروفات الدراسية للعام الجديد.. تفاصيل

6 فئات مستثناة من دفع المصروفات الدراسية للعام الجديد.. تفاصيل
المصروفات الدراسية للعام الجديد

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمخاطبة المديريات التعليمية بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية، من أجل تحديد قيمة المصروفات الدراسية للعام الجديد 2024/2025، مع ضرورة القيام بتحديد الحالات المسموح لها بالإعفاء من المصروفات الدراسية بمختلف مسمياتها للعام الدراسي الجديد، وذلك تنفيذًا للقرار الوزاري رقم 162 والذي صدر بشأن تحديد القيمة المادية للرسوم والغرامات والاشتراكات، والمقابل المادي للخدمات الإضافية التي يتم تقديمها عن العام الدراسي الجديد 2024/ 2025 والصادر بشان إجراء البحوث الاجتماعية، مع الوضع في الحسبان أن عملية الإعفاء من المصروفات الدراسية للعام الجديد لا تسري على الرسوم المقررة بقوانين، وحول تفاصيل أكثر تخص ذلك الأمر، تابعوا التقرير التالي.

حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية للعام الجديد

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الدوام من أجل تقديم الدعم والمساعدة لكافة طلاب الوازرة بمختلف المراحل التعليمية؛ لذا قامت الوزارة بالإعلان عن الحالات التي تستحق الإعفاء من دفع قيمة المصروفات الدراسية للعام الجديد، ونذكر لكم تلك الحالات على النحو التالي:

  1. كل أبناء الأسر المستحق للمعاش الذي يصرفه الضمان الاجتماعي، والمساعدات وكافة المعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بمختلف المراحل الدراسية، ويتم الإعفاء لتلك الفئة بعد قيامهم بتقديم الأوراق والمستندات التي تثبت ذلك الأمر.
  2. الفئة الثانية التي تستحق الإعفاء من المصروفات الدراسية للعام الجديد هم أبناء شهداء ثورة الخامس والعشرين من يناير.
  3. فئة أخرى تستحق الإعفاء من المصروفات الدراسية للعام الجديد، وهم الطلاب اليتامى الغير قادرين.
  4. كل الطلاب الملتحقين بدور الرعاية الاجتماعية أيضًا.
  5. كل مقدمي البحوث الاجتماعية المعتمدة والمختومة بختم الجمهورية والتي يكون مرفقًا معها سبب الإعفاء مثل: المرأة المطلقة، المعيلة، مهجورة العائل، أبناء المكفوفين، الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.
  6. أبناء مصابي الثورة بعد تقديم الأوراق والمستندات التي تثبت ذلك.
close