التاكسي الجوي يبهر حجاج بيت الله لهذا العام بسرعة النقل وتجديد الخدمات

التاكسي الجوي يبهر حجاج بيت الله لهذا العام بسرعة النقل وتجديد الخدمات
التاكسي الجوي يبهر حجاج بيت الله الحرام هذا العام بسرعة النقل وتجديد الخدمات

يدخل في خدمة حجاج بيت الله الحرام لهذا العام التاكسي الجوي الأول من نوعة في العالم وهو ذاتي القيادة بالكامل ضمن خطة المملكة في نقل الحجاج هذا العام ومن اجل تطوير قطاع النقل لخدمتهم وتزليل المصاعب لأداء المناسك بكل اريحية ففتحت افاق جديدة لحركة الحجاج وتقديم الخدمات المميزة لهم خلال اداء المناسك, ويعمل التاكسي الجوي علي الإنتقال بشكل عمودي في المناطق ضيقة الحركة لنقل الحجاج بين المشاعر المقدسة او استقبالهم من المطار والتحرك حتي فنادق الإقامة.

وتسعي المملكة بالوصول بالتاكسي الجوي إلي اهداف مستقبلية هامة والتي من ضمنها نقل المرضي المصابين والركاب والبضائع في المناطق شديدة الإزدحام, بالإضافة إلي ذلك توفير الخدمات اللوجستية وقطاع السياحي وخدمات الطوارئ.

كيف سيساعد التاكسي الجوي حجاج بيت الله الحرام

يعمل التاكسي الجوي في تخفيف الازدحام المروري وتقليل الوقت المفقود به خاصةً وانه يعمل بدون طيار ويستخدم الطاقة الكهربائية كوقود للتنقل حيث يتوقع ان يساهم بشكل كبير في تخفيف الازدحام في الطرقات خلال موسم الحج وذروة الحركة فية, بالإضافة إلي ذلك سوف يساهم في الوصول إلي الوجهات بشكل اسرع من السابق.

الإهتمام بكبار السن لا ينتهي في موسم الحج حيث خصصت الهيئة بعض من اصداراتها في خدمتهم بالإضافة إلي الإستعانة به في نقل المصابين, كما جاء الإهتمام بإستخدامة كحل مثالي للحفاظ علي البيئة وتقليل التأثير عليها ضمن إلتزامات المملكة بمبادرات البيئة.

وقد حصل التاكسي الجوي علي الترخيص الاول من الهيئة العامة للطيران المدني ضمن تطويرات الخاصة بمجال الطيران حيث يشهد هذا العام تواجد اكثر من 32 تقنية حديثة مسخرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

close