بشرى لهذه الفئات.. إعفاء ذوي القدرات الخاصة من المصروفات الدراسية للعام الجديد 

بشرى لهذه الفئات.. إعفاء ذوي القدرات الخاصة من المصروفات الدراسية للعام الجديد 
إعفاء ذوي القدرات الخاصة من المصروفات الدراسية للعام الجديد

هناك مجموعة من الأخبار التي انتشرت مؤخرا فيما يتعلق بعملية التعليم داخل جمهورية مصر العربية، وتداولت بعض من مواقع التواصل الاجتماعي إعفاء ذوي القدرات الخاصة من دفع المصاريف الدراسية للعام الجديد، وانتشرت مجموعة كبيرة من التساؤلات حول هذا الخبر في الآونة الأخيرة، وكان لابد من وجود رد صريح من جانب وزارة التربية والتعليم المصرية حول الأخبار المنتشرة، وعبر هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل بناء على ما ورد على لسان وزارة التربية والتعليم.

إعفاء ذوي القدرات الخاصة من المصروفات الدراسية 

وزارة التربية والتعليم المصرية أقرت بإعفاء الطلاب من فئة ذوي الاحتياجات أو القدرات الخاصة من دفع المصروفات الدراسية، وذلك للعام الدراسي المقبل 2024 / 2025، وقد جاء ذلك الأمر في إطار حرص الوزارة على الاهتمام بذوي القدرات الخاصة.

حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية للعام الدراسي المقبل 2025

عملت وزارة التربية والتعليم في مصر على توجيه خطاب هام يتعلق بالمصروفات الدراسية للعام الدراسي المقبل في مختلف المدارس الحكومية، وأوضحت به الحالات الخاصة بالإعفاء من المصاريف الدراسية.

وقد جاء ذلك الأمر بناء على القرار الوزاري الذي يحصل رقم 162 والصادر بخصوص تحديد الغرامات والرسوم والاشتراكات إضافة إلى مقتبل الخدمات الإضافية في العام الدراسي.

ومن الجدير بالذكر أن ذلك القرار قد اشتمل على فئة أصحاب القدرات الخاصة، على أن يتم تقديم لهم جميع الخدمات التعليمية بشكل مجاني بصورة كاملة، ولن يكون كل منهم بحاجة إلى دفع الرسوم الدراسية المختلفة، وهذا في إطار حرص الدولة المصرية على تقديم يد العون إلى فئة أصحاب القدرات الخاصة بكل تأكيد.

وفي النهاية تحرص الحكومة المصرية في الآونة الأخيرة على توفير جميع الخدمات التي يحتاج لها ذوي القدرات الخاصة بشكل ميسر، وبناء عليه أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إعفاء هذه الفئة من دفع الرسوم الدراسية في العام المقبل في جميع المدارس الحكومية التي تتبع الدولة.

close