نتائج الاختبار التحصيلي 1445 تظهر عبر قياس

نتائج الاختبار التحصيلي 1445 تظهر عبر قياس
نتائج الاختبار التحصيلي 1445 تظهر عبر قياس

ينتظر الطلبة خلال الساعات القليلة القادمة صدور الإعلان عن نتائج الإختبارات التحصيلية بالسعودية بإستخدام منصة قياس وذلك من قبل طلاب الثانوية العامة بالمملكة في العديد من المواد الدراسية حيث يثبت الإختبار في النهاية القدرة المعرفية لهم وتقديم تقييم عام يمكن الإستعانة به فهو يعد معياراً للجميع لإختيار الطلاب الأكثر تحصيلا بالمقررات في عدد من المواد الدراسية والتي تتم خلال ثلاثة ساعات متتالية.

وقد تم الكشف عن موعد بدئ الإستعلام عن النتائج والتي تبدأ من يوم الـ 13 من يونيو, فيما طالب العديد من اولياء الامور للطلبة بضرورة مراجعة النتائج النهائية قبل الإصدار لما لها من تاثير كبير علي مستقبل ابنائهم في القبول بمختلف الجامعات.

كيف يتم إعداد الاختبار التحصيلي

يشمل الإختبار التحصيلي في المواد الدراسية علي العديد من المقررات من الاعوام الدراسية الماضية والتي تاتي بنسبة 50% من العامي الاول والثاني وبنسبة 50% من العام الدراسي الثالث الاخير فيما يمكن الاكتفاء بدخول الامتحان مرة واحدة فقط ويهم الطالب الترتيب العام بين قرنائة المشاركين فية فليس هناك نجاح او اخفاق.

الإستعلام عن النتائج بإستخدام قياس

اتاحت الوزارة إستخدام المركز الوطني قياس في التعرف علي نتائج الإختبارات بإتباع بعض الخطوات الميسرة التي يمكن للجميع إتباعها للتعرف علي نتائجة سواء من الطلبة او ابائهم بالدخول إلي موقع قياس ومن ثم القيام بمايلي:

  • حدد ملف الطالب بكتابة البيانات الخاصة به بشكل صحيح مع التأكد.
  • قم بإختيار تبويب تسجيل الدخول.
  • اختر الإستعلام عن نتائج الإختبارات التحصيلية.
  • ادخل رقم الطالب بشكل صحيح ورقم الهوية.
  • انقر علي تبويب عرض النتائج بعد ان تقوم بإدخال كود التحقق الموضح امامك بشكل صحيح.
close