“معاش تكافل وكرامة”.. خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024 

“معاش تكافل وكرامة”.. خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024 
خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024

هناك عدد كبير من المستفيدين من معاش تكافل وكرامة، يرغبون في التعرف على الطريقة المتبعة في عملية الاستعلام عبر الرقم القومي عن معاش تكافل وكرامة، وتحديدًا المرأة المتزوجة، وتلك الخدمة تتيح إليهم التعرف على الموعد الخاص بصرف المعاش إضافة إلى الشروط المطلوبة من أجل الحصول على هذا المعاش، فيمكن الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة عن طريق الموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي، وعبر هذا المقال سنتعرف على كل ذلك بصورة تفصيلية.

كيفية الاستعلام على معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

يوجد عدة خطوات يجب اتباعها من أجل الاستعلام عن المعاش الخاص بتكافل وكرامة، وتتمثل في الآتي:

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى الموقع الرسمي الذي يخص وزارة التضامن الاجتماعي، والذي يمكن الدخول إليه من هنا.
  • يجب تسجيل الدخول عن طريق الرقم القومي ويجب كتابة الرقم القومي في المكان المحدد له.
  • سوف يظهر لك النتيجة على الفور والتي تتعلق بمعاش تكافل وكرامة.

الشروط المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على معاش تكافل وكرامة، ومن بينها ألا يكون المتقدم لديه عقار خلاف السكن، وعدم امتلاك محل تجاري كذلك سواء كان مسجل أم لا.

يجب كذلك ألا يمتلك الشخص رؤوس مواشي من أجل التجارة بحد أقصى 3 رؤوس أو أكثر، وألا يكون المتقدم يعمل بأجر منتظم في القطاع العام أو القطاع الخاص، سواء كان هذا بتواجد اشتراك تأميني أو لا، إضافة إلى أن الدخل الشهري يجب ألا يزيد عن 1600 جنيه مصري.

وفي النهاية يجب الالتزام بالشروط المحددة من أجل الحصول على معاش تكافل وكرامة، ويمكن الاستعلام عن المعاش عن طريق الموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي المصرية.

close