بعد إصدار قرار بإلغاء اختبارات القدرات في كليات التربية النوعية لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على الكليات التي تطبق القدرات

بعد إصدار قرار بإلغاء اختبارات القدرات في كليات التربية النوعية لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على الكليات التي تطبق القدرات
إلغاء اختبار القدرات في بعض الكليات

قام المجلس الأعلى للجامعات بالإعلان عن قواعد القبول لجميع الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية أو الشهادات الأجنبية وجميع الذين تقدموا لدخول الكليات في العام الدراسي القادم 2024/2025، وأيضًا من أبرز القرارات التي أصدرها هو إلغاء اختبار القدرات في بعض أقسام كلية التربية النوعية وهم القسم الفني وقسم المسرح التربوي وقسم الموسيقى، ولكن جميع كليات التربية النوعية يكون القبول فيها بطابع التنسيق الواحد، وفي هذا التقرير نرصد لكم باقي التفاصيل.

اختبار القدرات في كليات التربية النوعية

يريد كثير من طلاب الثانوية العامة معرفة الكليات التي تحتاج إلى اختبار قدرات قبل الالتحاق فيها، حيث قام وزير التعليم العالي في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالإعلان عن الكليات التي سيتم إلغاء اختبارات القدرات فيها لجميع طلاب الثانوية العامة أو الأزهرية أو الشهادات الأجنبية وكذلك العربية.

موعد اختبار القدرات للعام 2024

استكمل وزير التعليم العالي حديثه أن اختبارات القدرات سيظل العمل بها مستمرًا في بعض الكليات الأخرى التي تتطلب ذلك سواء اختبارات قدرات بدنية أو فنية، ويتم الخضوع لهذه الاختبارات بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة، ومن ضمن الكليات التي تتطلب اختبار قدرات قبل الالتحاق بها:

  • كلية التربية الفنية في جامعة حلوان.
  • وكليات الفنون الجميلة في دمياط وحلوان وبني سويف.
  • وكلية التربية الفنية في المنيا.
  • وكلية التربية الرياضية.
  • وكلية التربية قسم التربية الموسيقية
  • وعلى أن يتم البدء في اختبارات القدرات بعد الانتهاء من الثانوية العامة فورًا، حيث يكون بإمكان الجميع التقديم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وختامًا، يجب العلم أن اختبارات القدرات يمكن لأي طالب أن يخوضها لأكثر من كلية في نفس الوقت، ولكن لا يمكن دخول الامتحان في نفس الكلية إلا مرة واحدة.

close