التموين تضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم بالمنافذ.. ولا إجازات للأطباء البيطريين

التموين تضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم بالمنافذ.. ولا إجازات للأطباء البيطريين
استعدادات الدولة لاستقبال عيد الأضحى

قبيل عيد الأضحى المبارك استعدت الحكومة المصرية بشكل شامل لتوفير السلع الأساسية؛ لضمان سلامة وراحة المواطنين خلال هذه المناسبة الدينية المهمة، ومن بين الإجراءات التي اتخذتها الحكومة كانت إلغاء الإجازات لبعض القطاعات التي تعمل خلال أيام العيد، فقد اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ لمناقشة تطورات العمل في عدد من الملفات الهامة، ومن بينها فقد تم مناقشة استعدادات أجهزة الدولة المختلفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وضمان توفير جميع الخدمات الضرورية للمواطنين.

استعدادات الدولة لاستقبال عيد الأضحى

تمثلت استعدادات الحكومة لعيد الأضحى في اتخاذ 7 إجراءات حكومية؛ بهدف ضمان سير العمل بسلاسة وفاعلية خلال العطلة وتلبية احتياجات المواطنين خلال هذه المناسبة الدينية الخاصة، فقد أصدر د. مصطفى مدبولي قرارًا بتحديد عدد أيام إجازة عيد الأضحى لهذا العام حيث تمتد الإجازة من يوم السبت المقبل وحتى يوم الخميس الموافق العشرين من الشهر الحالي.

كذلك قد أعلن وزير الزراعة السيد القصير إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر؛ بهدف ضمان استمرارية خدمات الرعاية الصحية للحيوانات وضمان جودة اللحوم المقدمة للمواطنين خلال هذه الفترة المهمة، بالإضافة إلى تكثيف حملات التفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن استعدادًا لعيد الأضحى المبارك؛ بهدف ضمان جودة اللحوم وسلامة المواطنين.

في إطار تأمين احتياجات المواطنين من اللحوم؛ قد قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بضخ كميات كبيرة من المواشي واللحوم في المجمعات الاستهلاكية، وتوفير 30 ألف رأس من الماشية الحية، وتوزيعها عبر مجمعات استهلاكية متعددة على مستوى المحافظات، بالإضافة إلى زيادة معدلات الضخ اليومية عن المعدل الطبيعي.

كذلك فقد تم طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية حيث قامت وزارة التموين بطرح:

  • 180 ألف طن سكر.
  • 60 ألف طن من الزيوت.
  • 20 ألف طن من المكرونة.
  • 15 ألف طن من الأرز.
close