9 وثائق مطلوب تقديمها للقبول في الثانوي العام بمحافظة سوهاج.. اعرفها

9 وثائق مطلوب تقديمها للقبول في الثانوي العام بمحافظة سوهاج.. اعرفها
القبول بالثانوي العام في سوهاج

تضع المديرية التعليمية في سوهاج مجموعة من الإجراءات والمتطلبات لقبول الطلاب في الثانوي العام، ومن أجل تيسير عملية التقديم؛ يجب على الطلاب الاطلاع على الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة بسوهاج، وتتضمن هذه الأوراق عادةً مستندات مهمة تحدد الهوية والمؤهل الدراسي للطالب، ويأتي ذلك في إطار تيسير عملية التسجيل والقبول في المرحلة الثانوية بالمحافظة، ومن خلال هذا المقال المقدمة سنوضح المستندات التي يحتاجها الطلاب للتقديم مما سيساهم في تجنب المشاكل أثناء التقديم.

الأوراق المطلوبة للقبول بالثانوي العام في سوهاج

مع انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة سوهاج، فإن الطلاب ينتظرون النتيجة النهائية التي ستحدد مصيرهم الدراسي المقبل، وبمجرد اعتماد النتيجة من قِبل اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج؛ فإن الطلاب ينتظرون أيضًا الإعلان عن درجات التنسيق التي ستحدد مستقبلهم سواء أرادوا الالتحاق بالمرحلة الثانوية العامة أو الثانوية الفنية بتخصصاتها المختلفة مما يجعل هذه المرحلة محور اهتمامهم وتركيزهم لاتخاذ الخطوات القادمة.

في إطار تقديم الدعم اللازم للطلاب وأولياء أمورهم في مرحلة التقديم للالتحاق بالتعليم الثانوي بمختلف مراحله؛ فسنقوم بتوضيح الأوراق المطلوبة للتقديم وتتمثل في الآتي:

  1. طلب التحاق بمرحلة التعليم الثانوي العام.
  2. أصل شهادة الميلاد مع نسختين منها.
  3. البطاقة الصحية للطالب.
  4. صورة من بطاقة ولي الأمر.
  5. أربع صور شخصية حديثة.
  6. الاستمارة المدرجة تفيد بالنجاح في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي لعام 2022، بالإضافة إلى صورتين.
  7. بطاقة الاختيار التي يجب كتابتها بمعرفة الطالب وولي أمره، مع التوقيع وتسجيل الرقم القومي، ويجب أن تكون مكتوبة بخط واضح.
  8. طابعان مهنيان تعليميان بالإضافة إلى طابع تعليمي واحد.
  9. ملف ورقي مرتب وحافظة بلاستيكية بكبسولة.

من الجدير بالذكر أن الحد الأدنى للقبول في مدارس الثانوية العامة في سوهاج للعام الماضي؛ فقد بلغ 251 درجة لدارسي اللغة الإنجليزية.

close