طرق بسيطة لحماية الأجهزة المنزلية من التلف عند انقطاع الكهرباء.. اعرفها بحذافيرها

طرق بسيطة لحماية الأجهزة المنزلية من التلف عند انقطاع الكهرباء.. اعرفها بحذافيرها
أجهزة منزلية

كيفية حماية الأجهزة الكهربائية في المنزل من التلف والأعطال جراء انقطاع الكهرباء، تشغل بال الكثير من المواطنين، بالتزامن مع ما أعلنته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشأن عودة تخفيف أحمال التيار لمدة ساعتين بشكل يومي، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتزايد الضغط على التيار، ما يستلزم إيجاد حلول فعالة تساعد الأهالي في الحفاظ على الأجهزة الكهربائية داخل البيوت.

طرق حماية الأجهزة الكهربائية عند انقطاع التيار

وفي هذا الصدد، نقدم خلال الأسطر التالية، عددا من النصائح والإجراءات الفعالة لحماية أجهزتنا الكهربائية في فترات انقطاع الكهرباء، كما يأتي:

  • انزع الفيشة عن مصدر الكهرباء فور انقطاع التيار عن جميع الأجهزة المنزلية.
  • لا تفتج الثلاجة أو الديب فريزر في فترة انقطاع الكهرباء حتى لا تتسرب البرودة، للحفاظ على حرارة الثلاجة الباردة.
  • احرص على تنزيل الزر الخاص بتشغيل السخان عند انقطاع التيار.
  • اغلق مفتاح توصيل الكهرباء للغسالة الأوتوماتيك إذا كانت في حال تشغيل قبل وقت تخفيف الأحمال اليومي، وذلك بسبب أنها ستعود للعمل تلقائيًا فور عودة الكهرباء.
  • تجنب إعادة توصيل فيش الأجهزة الكهربائية عند رجوع الكهرباء حتى تتأكد من استقرار التيار وعدم الانقطاع بشكل متكرر.

باتباع الخطوات السابقة، يمكنك الحفاظ على أجهزتك المنزلية وحمايتها من التلف بسبب تخفيف أحمال الكهرباء أو الانقطاع المفاجئ للتيار.

أجهزة كهربائية معرضة للتلف بسبب انقطاع الكهرباء

من الضروري التعرف على الأجهزة المنزلية الأكثر عرضة للتلف والأعطال بسبب انقطاع التيار الكهربائي، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية بشأنها، ومن أبرزها: الغسالة الأوتوماتيك والثلاجة والتكييف والسخان وفلتر المياه والديب فريزر والشفاط.

أجهزة كهربائية لا تتأثر بانقطاع الكهرباء

ومن ناحية أخرى، تظهر عدة أجهزة كهربائية أخرى لا تتأثر بانقطاع الكهرباء، ومنها: “المراوح – البوتجازات- التليفزيون- الأجهزة المختلفة التي تفصل تلقائيًا”.

استعرضنا خلال الأسطر السابقة، عددا من النصائح لحماية الأجهزة الكهربائية المنزلية من الأعطال الناتجة عن انقطاع التيار الكهربائي، لإرشاد الأسر والمواطنين لحماية أجهزتهم المنزلية.

close