لالتقاط صورة مميزة لابنك للتقديم لرياض الأطفال.. نصائح لا غنى عنها

لالتقاط صورة مميزة لابنك للتقديم لرياض الأطفال.. نصائح لا غنى عنها
التقديم لرياض الأطفال

تبحث كثير من الأمهات عن أفضل إطلالة لأبنائهن المقبلين على التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي حتى يظهروا في صور تقديم الملف للمدرسة، بشكل حيوي لا يتسبب في إحراج التلميذ أمام زملائه عند رؤيتهم صوره والتي توضع على عدد من الأوراق الخاصة بملف التقديم، وذلك بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تلقي طلبات التقديم برياض الأطفال والأول الابتدائي للعام الدراسي 2024/2025.

نصائح مهمة لالتقاط صورة مميزة لابنك للتقديم لرياض الأطفال

وخلال الأسطر التالية، نقدم عددًا من النصائح التي تجعل صورة ابنك مميزة وتعزز ثقته بنفسه عند رؤيتها، كما يأتي:

اختيار الملابس

اختيار الملابس المناسبة خطوة أساسية لإطلالة متميزة لطفلك، فاحرصي على ألا تحتوي الملابس على ألوان كثيرة ومتداخلة، أو ذات الألوان الغامقة والداكنة التي لا تتلاءم مع طفلك صاحب الأربع والخمس سنوات.
ومن المستحسن أن يقع اختيار طقم يحتوي على ألوان هادئة ومريحة لدى رؤيتها، كاللون الأبيض، والألوان الترابية مثل الرصاصي والبيج والأوف وايت، مع أهمية الاهتمام بنظافة الملابس وكيها قبل ارتدائها للتصوير.

تسريحة الشعر

شكل شعر الطفل وطريقة تسريحه تساعد بشكل كبير في ظهور صورة ابنك وبنتك بشكل مميز، ومن الضروري اختيار قصة شعر مناسبة لشكل وجه طفلك، وتصفيف شعر ابنتك بطريقة تتناسب مع مرحلتها السنية، مع وضع إكسسوارات هادئة، لتظهر صورة التقديم بشكل رسمي جميل، مناسب لملف التقديم بالمدرسة.
إكسسوارات تفسد الصورة

قبل الذهاب لـ ستديو التصوير، تذكري أن عليكِ الاهتمام أكثر بملامح أبنائك، فتجنبي اختيار عقد أو حلق كبير لابنتك، بل ركزي على الملامح الطبيعية المميزة.

اهتمي ببشرة أبنائك

يركز المصور خلال التقاط صوره على ملامح الوجه، وكذلك أعلى جزء من الجسم ويسلط عليهما الضوء، لذلك عليكِ الاهتمام بجعل بشرة طفلك وابنتك رطبة بشكل جيد، حتى لا تظهر علامات الجفاف في الصورة.

الحديث عن المدرسة

تحدثي مع أبنائك عن المدرسة والروضة قبل الذهاب إلى ستديو التصوير، وتعرفيهم أنهم سيتعرفون على أطفال آخرين وأصدقاء ومعلمين، وأنهم سيبدأون مرحلة جديدة، كل ذلك سيحمسهم لالتقاط صورة متميزة، وينعكس ذلك بالإيجاب على ثقتهم بأنفسهم أمام عدسة الكاميرا.

استعرضنا في السطور السابقة، أبرز النصائح التي تظهر ابنك بصورة مميزة عند التصوير لتقديم ملفه للالتحاق برياض الأطفال.

close