” بشرى سارة للمصريين ” .. أنباء عن فتح الحكومة الكويتية لباب التوظيف للمصريين والسعوديين في الوظائف التالية والعودة لفتح الزيارات من جديد .. ” تعرف على التفاصيل “

” بشرى سارة للمصريين ” .. أنباء عن فتح الحكومة الكويتية لباب التوظيف للمصريين والسعوديين في الوظائف التالية والعودة لفتح الزيارات من جديد .. ” تعرف على التفاصيل “
وظائف للمصريين والسعوديين بالكويت

نتيجة الانفتاح الثقافي والحضاري لجميع شعوب العالم في عصرنا الحالي بسبب وسائل التواصل الاجتماعي التي جعلت العالم قرية صغيرة فإنه ليس من الغريب وجود العديد من العمالة الأجنبية في مختلف البلاد، ومن المعروف أن دولة الكويت قد قامت منذ فترة كبيرة بوقف تعيين العمالة الأجنبية لديها، بما في ذلك المصريين، إلا أنه تم الإعلان في هذه الآونة الأخيرة عن فتح بابها من جديد للعمالة المصرية لكن من خلال القطاع الحكومي بها فقط، وفيما يلي شرح لتفاصيل هذا القرار والتخصصات المطلوبة.

الإعلان عن الحاجة للعمالة المصرية بالكويت

قامت الحكومة الكويتية بالإفصاح عن حاجتها للعمالة الأجنبية من عدة دولة كالمصريين والسعوديين، وبالفعل قد أعربت عن حاجتها إلى العمالة المصرية في عدة مجالات مختلفة بما في ذلك التعليم والشؤون الدينية والصحة وكذلك البلدية، وقد أقرت من خلال إدارة الهجرة والعمل الخليجية عن توظيفها المصريين في المؤسسات التالية:

  • وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
  • وزارة التربية والتعليم.
  • بلدية الكويت.
  • وزارة الصحة.
    ويرجع اختصاص المصريبن بهذه الوظائف إلى شهرة المصريين الواسعة في مجال التعليم والدين، أما بشان الأجور فتجد الإشارة إلى ان رواتب العمالة المصرية بالكويت تندرج بين 180 إلى 500 دينار كويتي، أما العمال في مجال الإدارة والمحاسبة فتكون رواتبهم من 930 إلى 1850 دينار كويتي.

إعادة فتح الزيارات في الكويت

كانت الكويت من ذي قبل قد منعت توظيف العمالة الأجنبية، لكن في تلك الأيام قامت بتطبيق هذا القرار سعياً من الحكومة الى خدمة مصلحة الدولة في المقام الأول، وبالتالي العمل على تعزيز التعاون الدولي، والجدير بالذكر ان دولة الكويت قد فتحت باب الزيارة لمختلف الجنسيات التي سبق ومنعت زيارتها للبلاد، بينما استمرت في حظر بعض البلاد وجنسياتها ومنهم الإيرانيين والأفغان، وأرجعت ذلك لأسباب أمنية، وبسبب عدم وجود سفارة لهم داخل البلد.

close