“بشرى سارة إجازة أكثر من أسبوع” .. وزارة الموارد البشرية بالسعودية تعلن كم يتبقى على موعد عيد الأضحى المبارك 2024 وعدد أيام العطلة للقطاع الحكومي

“بشرى سارة إجازة أكثر من أسبوع” .. وزارة الموارد البشرية بالسعودية تعلن كم يتبقى على موعد عيد الأضحى المبارك 2024 وعدد أيام العطلة للقطاع الحكومي

في شهر ذي القعدة من هذا العام 1445 هجرياً يكثر تساؤل الطلاب في المملكة العربية السعودية باختلاف مراحلهم التعليمية عن موعد عيد الأضحى المبارك، وكم يتبقى عليه من أيام، كما يبحث العديد من العاملين في المؤسسات والقطاعات المختلفة عن عدد الأيام المتبقية على عيد الأضحى، وذلك انتظاراً لعطلة العيد لهذا العام، وفيما يلي نعرض لكم التفاصيل، وأيام العطلة الرسمية داخل المملكة حسب التقارير المقدمة من مركز الأبحاث الفلكية في المملكة العربية السعودية.

كم متبقي على عيد الأضحى المبارك

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتوضيح بشأن موعد عيد الأضحى المبارك وعدد أيام الإجازات به بالنسبة للمؤسسات الحكومية والتعليمية وكذلك البنوك، حيث أقرت الوزارة أن عيد الأضحى المبارك سيكون إن شاء الله تعالى يوم 17 يونيو 2024 ، وهو يوم 10 من ذي الحجة، أي أنه يتبقى على عيد الأضحى حوالي 18 يوم، وذلك وفقاً للمعلومات المعلنة من مركز البحوث الفلكية.
كما تهتم الوزارة دائماً بتحديد موعد عطلة عيد الأضحى، التي يتم تحديدها بناءً على رؤية هلال الشهر، فمن المقرر أن تتم الرؤية يوم 7 يونيو 2024، ومنه تتم تحديد أيام العطلات، حيث أن أول يوم العيد غالباً ما سيكون 16 إما 17 من شهر يونيو.

إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع العام بالسعودية

يتمتع الموظفين والعاملين في المملكة العربية السعودية بإجازة رسمية احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، وكذلك الاستجمام والراحة أثناء فترة العيد، ولقضاء أوقات مميزة مع العائلة، ومن المتوقع أن تبدأ أول أيام العطلة في السعودية بتاريخ 13 يونيو الموافق الخميس 7 ذو الحجة على أن تنتهي العطلة بعد عشرة أيام في 17 من ذي الحجة، أما القطاع الحكومي فعطلته تصل إلى 4 أو 5 أيام، ثم بعد ذلك يعودوا للعمل بشكل رسمي.

close