الحكومة تعلن رفع سعر الخبز المدعم.. اعرف وصل كام

الحكومة تعلن رفع سعر الخبز المدعم.. اعرف وصل كام
الحكومة تعلن رفع سعر الخبز المدعم

يعد الخبز من السلع الأساسية على موائد جميع المصريين، وذلك في الوجبات الثلاث سواء كانت إفطار أو غداء أو عشاء، كما أنه يمكن تناوله بين الوجبات من خلال استخدامه في صناعة الساندوتشات التي يتناولها الكبار والصغار على حد سواء وذلك لسد جوعهم حتى يأتي موعد الوجبة التالية، ويعتمد عليه بشكل كبير من جانب الكثيرات من ربات البيوت اللاتي يستخدمن رغيف الخبز في إعداد الساندوتشات لأبنائهن عند الذهاب إلى المدرسة أو الحصانة.

رفع أسعار الخبز أول يونيو المقبل

ومن جانبه، رفع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أسعار الخبز المدعم الذي يتم صرفه على البطاقات التموينية، وذلك بمعدل 20 قرشا للرغيف، موضحا أن الكمية كما هي ولن يتم المساس بها نهائيا.

وأشار مدبولي إلى أن رغيف الخبز الواحد يجرى بيعه بخمس قروش فقط، بينما يكلف الدولة أكثر من جنيه ونحو 25 قرشا، ما يمثل ضغطا كبيرا على ميزانية الدولة.

وأكد رئيس الوزراء، أنه سيتم تطبيق زيادة رغيف الخبز اعتبارا من يوم 1 يونيو المقبل.

دعم رغيف الخبز سنويا يصل إلى أكثر من 100 مليار جنيه

وكشف رئيس الوزراء عن أن الموازنة العامة للدولة تتحمل أكثر من 100 مليار سنويا لدعم رغيف الخبز، إذ أنه يتم إنتاج حوالي 100 مليار سنويا.

وامتدت جهود الدولة لدعم المواطنين فرفعت سعر توريد إردب القمح، والذي يتم صناعة الخبز منه، حتى وصل إلى 2000 جنيه للفلاح، ويأتي ذلك في إطار سعي الدولة لدعم الفلاح.

قدمنا في السطور السابقة، تفاصيل قرار الحكومة اليوم برفع سعر رغيف الخبز والذي لم يتحرك سعره منذ نحو 30 عاما وفق تصريح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم مع وزير التموين والتجارة الداخلية.

close