وداعًا للكتب.. 67 يومًا من الراحة بانتظار الطلاب في السعودية

وداعًا للكتب.. 67 يومًا من الراحة بانتظار الطلاب في السعودية
موعد العطلة الصيفية للطلاب في السعودية

يستعد الطلاب بالمملكة العربية السعودية، لقضاء عطلة صيفية طويلة، بعدما حددت وزارة التعليم موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1445 هجريًا، عقب التعديلات الأخيرة التي أقرتها بشأن مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث، بعد الانتهاء من الاختبارات النصفية “الشفهية والتحريرية” للفصل.

ونستعرض خلال الأسطر التالية، موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1445 هجريًا، بالمملكة العربية السعودية، وموعد بدء العام الدراسي الجديد 1446 هجريًا، كما يأتي:

موعد إجازة نهاية العام الدراسي في السعودية

كشفت وزارة التعليم بالممكلة العربية السعودية،عن الجدول الزمني الخاص بالفصل الدراسي الثالث، وموعد إجازة نهاية العام الدراسي، موضحة أنه تبعًا للخريطة الزمني للتقويم الدراسي، من المقرر أن تنطلق الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الثالث يوم 27 من شهر ذي القعدة للعام 1445 هجريًا، وتستمر 5 أيام حتى يوم 4 من شهر ذي الحجة.

وأوضحت  وزارة التعليم في المملكة، في بيان، أن الطالب يحصل على إجازة نهاية العام الدراسي، بداية من يوم الجمعة الموافق 5 من شهر ذي الحجة للعام 1445 هجريًا، وهو ما يوافق 10 من شهر يونيو من العام الميلادي 2024.

عدد أيام إجازة نهاية العام الدراسي

وبحسب ما أعلنته وزارة التعليم، فإن الطلاب بالمملكة سوف يستمتعون بإجازة صيفية طويلة تمتد لـ 67 يومًا، إذ تبدأ من ختام آخر يوم امتحانات بالفصل الدراسي الثالث، لتمتد حتى بداية العام الدراسي الجديد وفقًا للتقويم الدراسي المعتمد.

متى يبدأ العام الدراسي 1446 هـ؟

وبحسب الخريطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الجديد، وفقًا لما أعنته وزارة التعليم، يبدأ العام الدراسي الجديد لعام 1446 هجريًا، يوم الأحد الموافق 14 من شهر صفر 1446 هجريًا، و18 من شهر أغسطس للعام 2024 ميلاديًا.

تناولنا خلال الأسطر السابقة، موعد نهاية العام الدراسي، بالمملكة العربية السعودية، وموعد بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد، حتى يتمكن الطلاب من وضع خططهم لعطلة صيفية طويلة.

close