إثارة جدل من جديد.. واتساب بيسرق المحادثات وإيلون ماسك يوضح 

إثارة جدل من جديد.. واتساب بيسرق المحادثات وإيلون ماسك يوضح 
واتساب يسرق المحادثات

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أثار الجدل في الآونة الأخيرة، وذلك بعدما تحدث عن التطبيق الشهير واتس اب، وحذر جميع المستخدمين من سرق المحادثات الخاصة بهم، ولم يكن هذا التصريح الأول من إيلون ماسك ولكن كان هناك تصريحات سابقة بخصوص هذا الأمر، وبعدها انتاب القلق والخوف الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب، فيعمل على استخدامه الملايين في كل مكان حول العالم، وأصبح الجميع قلق من سرقة المحادثات والبيانات الخاصة بهم.

واتساب يسرق المحادثات

قام إيلون ماسك في تغريدة عبر منصة إكس بتوضيح أن تطبيق واتساب يعمل على نقل البيانات التي تخص المستخدمين كل ليلة وبشكل منتظم، ولازال هناك اعتقاد من جانب البعض أنه آمن.

ونشر ماسك مقطع فيديو في التغريدة الخاصة به، وأكد في هذا المقطع أن تطبيق واتساب يعمل على تنشيط الميكروفونات الخاصة بهواتف المستخدمين في الليل، وذلك من أجل العمل على نقل جميع البيانات المشفرة إلى الخوادم الخاصة بالشركة.

وقد انقسمت الآراء وتعددت حول تصريحات ماسك والتغريدة التي قام بها، وشارك العديد المخاوف الخاصة به، والبعض شكك في صحة الحديث وطلب تواجد دليل.

خبير تكنولوجي يوضح حقيقة حديث ماسك 

المهندس أحمد طارق الذي يعتبر خبير في التكنولوجيا وأمن المعلومات علق على تغريدة إيلون ماسك، وأكد أن ذلك الأمر غير مقتصر فقط على واتساب، ولكن مختلف التطبيقات الخاصة بشركة ميتا مثل ماسنجر وفيسبوك وتطبيق انستقرام، وقال أن هذه التطبيقات لديها الأذونات الكافية لاختراق المحادثات والصور.

وقال طارق أن حديث إيلون ماسك غير مبالغ به ولكن التطبيق لم يراقبك بهدف المراقبة ذاتها، ولكن من أجل العمل على استخدام جميع الكلمات المفتاحية في الإعلانات.

وفي النهاية إيلون ماسك من الشخصيات الشهيرة حول العالم، وحديثه يصل إلى الملايين من مختلف بلدان العالم، ومن المتوقع وجود رد في الأيام المقبلة على حديث ماسك من جانب إدارة واتساب.

close