“كل عام والأمة الإسلامية بخير”.. موعد استطلاع هلال ذي الحجة 1445 في السعودية

“كل عام والأمة الإسلامية بخير”.. موعد استطلاع هلال ذي الحجة 1445 في السعودية
موعد استطلاع هلال ذو الحجة 1445

يهتم المسلمون حول العالم بمعرفة موعد استطلاع هلال شهر ذو الحجة لعام 1445، وذلك من أجل التعرف على الموعد الخاص بعيد الأضحى المبارك، ويعتبر هذا الشهر من الأشهر الكريمة التي يفضل فيها الصيام، وتلك التوقعات تعتمد اعتماد كامل على الحسابات الفلكية، ولكنها قد تختلف بعض من الشيء من التواريخ الفعلية الخاصة برؤية الهلال، ويعتبر شهر ذي الحجة من الأشهر الأربعة الحرم المخصصة من الله عز وجل بمكانة كبيرة.

متى استطلاع هلال ذو الحجة 1445 السعودية

المحكمة العليا المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية، أعلنت عن الموعد الذي يخص تحري الهلال الخاص بشهر ذي الحجة لعام 1445 هجريا 2024 ميلاديا، ويوافق ذلك يوم الخميس بتاريخ 6 من يونيو 2024 ميلاديا 29 من ذي القعدة 1445 هجريا.

وأوضحت المحكمة كذلك استطلاع الهلال لمختلف المسلمين داخل المملكة، سواء عن طريق استخدام المناظير أو بالعين المجردة، وسيكون ذلك في أماكن مرتفعة تكون بعيدة بشكل كامل عن أضواء المدن، وتعتبر المحكمة العليا هي المسؤول الأول عن إصدار القرارات في المملكة، ولذلك حددت موعد تحري الهلال. 

وحثت المحكمة مختلف الراغبين في المشاركة في عملية تحري الهلال الانضمام إلى مختلف اللجان المختصة داخل المناطق المختلفة، أو العمل على إبلاغ المحكمة بشكل مباشر في حالة رؤية الهلال، وتعتبر رؤية الهلال لشهر ذي الحجة ضمن أهم الأمور المنتشرة من جميع المسلمين حول العالم، وذلك لكونه يعمل على تحديد الموسم الخاص بالحج وموعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك.

ننتظر جميعا حلول وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك، وبداية شهر ذي الحجة بشكل عام، فهو يعتبر من أفضل الشهور التي تأتي على مدار العام، وقد اختص الله عز وجل هذا الشهر بالفضائل المختلفة لكونه ضمن الأشهر الحرم.

close